العدد 2490 - الثلثاء 30 يونيو 2009م الموافق 07 رجب 1430هـ

حديثي مع الشخصية الكويتية

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

جمعني اتصال يوم أمس مع أحد الإخوة الكويتيين وهو مدير أحد الفرق المعروفة في الكويت وبعدة عدة موضوعات تحدثنا فيها استوقفني سؤال ربما يكون محيرا عندما سألني عن أحوال دورياتنا المحلية في لعبتي كرة القدم وكرة السلة فقط.

وبدأ حديثه معي عن دوري كرة القدم وعن احتكار فريق المحرق للدوري البحريني لعدة سنوات من دون منافسة حقيقية من أحد الفرق سوى الموسم الجاري والذي نافسه الأهلي، وقال لي باعتقاده أن المحرق هو أفضل فريق بحريني ووافقته الرأي كون المحرق يمتلك عدة عناصر شابة وذوي خبرة كبيرة داخل المستطيل الأخضر ومعظم اللاعبين يمثلون المنتخب الوطني.

الغريب في الأمر أن هذا الأخ الكويتي تحدث معي عن الحوادث التي حدثت أثناء مباراة المحرق والأهلي وأوضح لي أن حديث الشارع الرياضي كان يدور عن هذه الحوادث وقال لي إن جماهير النادي الأهلي كان لها الحق بأن تعبر عن غضبها ولكن ليس بهذه الطريقة وعلى رغم أنه لا يعرف النادي الأهلي كثيرا إلا أنه قال إن الأهلي كان يستحق البطولة وظلم كثيرا من قبل حكم المباراة، واستغرب من تصرف الحكم الأساسي عندما أصيب في أول الدقائق من الشوط الثاني ولكنه خرج في الدقيقة 90 من المباراة وسألني بماذا تفسر ذلك هل تفسره أنه خوف من الحكم أم أنه سيرمي بالمهمة الصعبة لحكم يقال عنه لم يجتز امتحان الكوبر؟ ولماذا لم يجلب اتحاد الكرة حكاما أجانب لإدارة هذه المباراة؟

لم أتهرب من الإجابة وأوضحت له أن جماهير الأهلي عملت الشيء الخاطئ ولكن اتحاد الكرة ولجنة الحكام وحكام المباراة هم من أجبروهم على هذا العمل لأن جهد موسم كامل يتبخر في بضع ثوان أو دقائق.

وطرح مدير الكرة في أحد الأندية الكويتية فكرة للأندية البحرينية ألا وهي أن تجلب محترفين من دول الخليج بدلا من المحترفين الأفارقة والذين يقدمون مستوى ضعيفا في الدوري، فقلت له إن ميزانية المؤسسة للأندية لا تكفي لدفع رواتب للاعبي أنديتهم فكيف أن تجلب محترفين من الخليج ويتقاضون مبالغ أكبر من الأفارقة فعلى المؤسسة واتحاد الكرة أن ينظروا نظرة تأمل لتطوير الدوري البحريني ويدخل على خط المنافسة كأفضل دوريات الخليج بدلا من أن يتحدث إخواننا في الخليج بأن الدوري البحريني ممل وليس فيه أي متعة وإثارة وبدلا من أن يخرج لاعبونا للاحتراف علينا أن نطور دورينا وبث الروح للاعب الخليجي للانضمام لأحد الأندية البحرينية ويكون دورينا أفضل بكثير من حاله الآن.

نقطة أخرى حاورني فيها ألا وهي روزنامة الدوري قبل انطلاقته فقال لي إن الاتحاد الكويتي يعطي تاريخا معينا لانطلاق الدوري وتاريخا معينا لانتهاء الدوري والمسابقات، فقلت له إن العكس يحدث تماما في مسابقات الدوري البحريني، فنحن نبدأ بتاريخ معين والله يعلم عن التاريخ الذي ينتهي فيه الدوري!

وانتقل في حديثه عن دوري كرة السلة فقال إن الدوري البحريني لكرة السلة يعتبر من أقوى الدوريات الخليجية ويضم لاعبين رائعين وجماهير أروع، وافقته الرأي وقلت له أتمنى أن يظهر هؤلاء اللاعبين بمستوى أفضل في المنتخب وتحقيق بطولة على أقل تقدير، وختمت حديثي معه وودعني السلامة لأني سأتوجه لزيارة الإمام الرضا عليه السلام وسأتوجه صباح اليوم بإذن الله إلى إيران، ونراكم على خير.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2490 - الثلثاء 30 يونيو 2009م الموافق 07 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً