العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ

«البلدي الشامل» يرخّص لـ 674 مشروعاً استثماريّاً في النصف الأول من 2014

استقطبت استثمارات ومشاريع بكلفة 640,230,800 دينار

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

18 أغسطس 2014

أصدرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 674 رخصة بناء للمشاريع الاستثمارية المختلفة خلال الفترة يناير/ كانون الثاني – يونيو/ حزيران 2014 من خلال المركز البلدي الشامل مختلف محافظات المملكة.

وفي هذا الإطار، صرّح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، بأن الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومتابعة واهتمام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالعمل على استقطاب رؤوس الأموال وجذب الاستثمارات وتسهيل وصول الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تسهيل إجراءات إصدار رخص البناء في مختلف مناطق البحرين، قامت بإصدار 674 رخصة لمشاريع استثمارية في المركز البلدي الشامل خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأضاف الكعبي في تصريحه أن هذه التراخيص أسهمت في توفير مساحات للأنشطة التنموية الصناعية والاستثمارية والسكنية والتجارية تبلغ 1,829,256.57 متراً مربعاً في جميع المحافظات، بما يسهم في دعم عجلة التنمية العمرانية والاقتصادية بالبلاد.

وذكر أن هذه المشاريع أسهمت في جذب استثمارات في مجال التنمية العمرانية بتكلفة تبلغ 640,230,800 دينار بحريني، وهو ما يعزز دور العمران في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في البحرين.

وبيّن الوزير في تصريحه أن هذه الأنشطة تنوعت بين العمارات الاستثمارية والمشاريع الصناعية والسكن الحدائقي والمشاريع التجارية والمشاريع ذات الطبيعة الخاصة، مشيراً في تصريحه إلى أن إصدار هذا العدد من التراخيص يعكس ثقة المستثمرين والمطورين في المناخ الاستثماري الذي توفره البحرين ضمن جهود الحكومة لتعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

وأوضح أن وزارة شئون البلديات ومن خلال برامجها المختلفة الممثلة في تطوير أنظمة واشتراطات البناء والتعمير والتحول إلى الوزارة الإلكترونية واستلام وإصدار تراخيص البناء بصورة إلكترونية وبالتنسيق مع المجالس البلدية والمستثمرين والمكاتب الهندسية، تعمل على تقليل الفترة الزمنية والجهد اللازمين للحصول على تراخيص البناء وذلك ضمن استراتيجية الوزارة الجديدة «إنماء وتنمية».

وبيّن أن التطوير المستدام لإجراءات إصدار تراخيص البناء في المركز البلدي الشامل يعزّز من جهود الدولة في استقطاب الاستثمارات في مجال التنمية العمرانية، حيث حافظت البحرين على المركز الأول عربياً والرابع عالمياً في مجال إصدار تراخيص البناء وفقاً لتقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال للعام 2014.

العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً