العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

المقاول ترك الطابوق الأحمر عند رصيف بيتي 3 أشهر

أرجو من صحيفتكم نشر معاناتي، وذلك بعد أن تقطعت بي السبل مع الجهات المعنية، يتمحور موضوعي حول أنني تقدمت بطلب تقوية الكهرباء في المنزل الواقع بمدينة حمد عند طريق 420 بمجمع 1204، وبعد الموافقة التي صدرت من هيئة الكهرباء والماء تم عمل الإضافة، ومنذ تاريخ الانتهاء أي ما قبل ثلاثة أشهر، وحتى الآن لم يقم المقاول بإرجاع الطابوق الأحمر الواقع أمام باب المنزل.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


سُرّح من عمله في العام 2013... وزوجته تشاركه البطالة

مهندس بحريني ورب عائلة يبحث عن وظيفة منذ عام وأكثر

أنا مواطن بحريني أبلغ من العمر ثلاثون عاماً، رب عائلة، وخريج كلية الهندسة بجامعة البحرين. بعد تخرجي في العام 2009 انشغلت في البحث عن عمل لمدة عام ونصف إلى أن منّ الله عليّ بوظيفة في إحدى شركات الهندسة المتعاقدة مع شركة «تطوير للبترول»، وذلك في العام 2010.

وبعد مضي ثلاث سنوات لم تكتمل فرحتي بهذه الوظيفة، فقد ألغت «تطوير» العقد مع شركتنا، مما أضطر الأخيرة لتسريح موظفيها، وقد كنت من بين المسرَّحين، وذلك في تاريخ 25 يوليو/ تموز 2013.

ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم بات اسمي مسجلاً ضمن قائمة العاطلين في وزارة العمل، علماً أنني لم أكتفي بالجلوس وانتظار حل أو وظيفة عن طريقة وزارة العمل، بل أقوم بالبحث بنفسي عن وظيفة تعينني على مصاريف الحياة، بالإضافة إلى دفع قسط القرض الشهري، الذي تبلغ قيمته 107 دنانير، وهو قرض كنت قد أخذته لشراء سيارة موديل 2008، بدلاً من سيارتي القديمة التي تحتاج لتصليحات كثيرة.

مضى عام كامل وأنا أبحث عن وظيفة، وفي الوقت ذاته أدفع القسط الشهري للقرض من مال أحصّل عليه بصعوبة بالغة، حيث أنني كنت أدفع القسط في الأشهر الماضية من المال الذي أعطيت إياه بعد إنهاء الخدمة في الشركة، بالإضافة إلى مساعدة من العائلة، أعانني الله... ماذا سأفعل بعد أن ينتهي مبلغ المستحقات الذي أدفع منه القسط الشهري، والذي فعلاً قد انتهى... كيف سأدفع قسط الأشهر المقبلة، وأنا لا أعمل، وكذلك زوجتي فهي الأخرى خريجة محاسبة من جامعة البحرين وهي الأخرى عاطلة عن العمل؟! فمتى سأجد وظيفة تليق بي وأنا أحمل شهادة هندسة، بالإضافة إلى سنوات خبرة.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«الكهرباء» تشترط على متقاعد اختزال الدفع من 4 سنوات إلى 3 أشهر إذا مدّ الكابل لشقة إيجار

في تطورلافت غير متوقع إطلاقاً، وبعدما دخلت في تسوية مالية مع هيئة الكهرباء والماء كي أقوم بسداد مبلغ الفاتورة المتراكم البالغ نحو 2500 دينار على مدار 4 سنوات، وبما أن الوضع الاجتماعي بسيط ولكوني متقاعد وأعول 6 أولاد ذوي أعمار متباينة، وغالبيتهم ملتحقون في المدارس، وأعتاش معهم براتب تقاعدي لايتجاوز 500 دينار، فقد وجدت من الأنسب أن أبحث عن مصدر دخل آخر ففكرت في جدوى تهيئة شقة إيجار في الطابق العلوي من منزلي الواقع في سماهيج، وبعدما استوفيت كافة الإجراءات مع البلدية توجهت ناحية الكهرباء بغرض إمداد كابل كهربائي، وهناك أكتشف إجراءً لم أعهده من قبل ولم أسمع عنه قط، بمحض الصدفة عرفت أن قانوناً يشترط إلغاء التسوية السابقة التي جرت بغرض إجراء تسوية جديدة تختزل وتختصر مدة سداد الفاتورة من 4 سنوات إلى 3 أشهر فقط بحجة إنني تقدمت بطلب إيصال كابل نحو شقة إيجار أنوي العمل على تأجيرها، وأنه بدلاً من الدفع الميسر على فترة طويلة، أكون ملزماً بموجب هذا القرار الجديد بدفع قرابة 850 ديناراً فقط للشهر الواحد، بالله عليكم مالذي تغير مابين الأمس واليوم، طالما الراتب مراوح مكانه وذات المستوى، هل ياترى نزل علي كنز من السماء تعلم عنه «الكهرباء» قبل أن أعلم عنه لتطالبني باختصار فاتورة الدفع على 3 أشهر بدلاً من 4 سنوات؟ أعينونا وكفاكم إذلالاً لنا لأبسط احتياجاتنا في تحقيق العيش الكريم.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


من أكون؟

لقد عملت في الماضي البعيد أعمل اليوم وسأعمل في المستقبل وسأبقى أعمل حتى الأزل، أعمل باحثاً عن صديق مخلص وعزيز على قلبي وباحثاً أيضاً عمن أخاله في الدنيا سيفهمني فأجد أحياناً ولا أجد أحياناً أخرى ولكن في حقيقة الأمر لا أعمل إلا لأبحث عن نفسي فأجدها أحياناً ولا أجدها أحياناً أخرى، أعمل باحثاً عن نصفي الثاني فإذا وجدته أحافظ عليه، أعمل باحثاً عن هدوئي فإذا وجدته لا أهدره في زحمة الطرقات الواسعة، أعمل باحثاً عن أي مجلس أجد رواده سعداء بي ويبتسمون في وجهي فإذا وجدته أحفظ عهد المودة كي إليه أعود فأسعد بصحبة أهله، فإذا ما وجدت إحدى ضالاتي سأحافظ عليها حتى مماتي حتى إذا انقضت أيامي يذكرني أحبابي بحياتي وأموت هانئاً.

صالح بن علي

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:13 م

      يا افندم صالح بن علي

      وان تطع اكثرمن في الارض يضلوك (عدو معروف خيرمن صديق مجهول)ولكن الله رب العالمين يسعهم بوده ورحمته وحنائنه اركظ برجلك اليه فهو الله اكبر من ضالاتك كلها ونياتك وخواطرك يعلمها ويعطيك الافضل اذكروني اذكركم \\ الله رب العالمين فهل وجدته وعملت له ماتريد بل مايريده لك وعندها امران نواهيه و-اوامره وفيها الدنيا والاخرة (فلا تنسانا في رقم الاربعين -والاخرة جنات النعيم والحور -يارضى رب العالمين -- احفظ عهد الله يحفظك راجيا الدعاء اللهم عجل فرجه

اقرأ ايضاً