العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

«الصحة» تدعو الحجاج لأخذ التطعيمات...وأصحاب الحملات لإقامة الفعاليات التوعوية

دعا رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة علي البقارة الراغبين في تأدية مناسك الحج إلى ضرورة مراجعة المراكز الصحية بمناطقهم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وأخذ التطعيمات الخاصة بموسم الحج واستلام الكتيب الصحي للحج والعمرة وقراءة ما به من إرشادات وتعليمات صحية مهمة.

وأكد على أصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكري وأمراض القلب وغيرها، ضرورة أخذ الأدوية التي يستخدموها معهم في رحلة الحج إلى الديار المقدسة.

كما دعا البقارة أصحاب الحملات إلى إقامة الفعاليات والمحاضرات الصحية لإرشاد الحجاج التابعين لهم الى الطرق الوقائية التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بأي أمراض أو أوبئة معدية لا قدر الله وبالأخص مرض فيروس «كورونا» و «ايبولا» حيث لا مضاد لهما سوى الوقاية الصحية.

وأكد أن اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة وبحسب التعليمات والتوجيهات من قبل وزير الصحة صادق الشهابي ووكيل الوزارة عائشة بوعنق بالتواصل المباشر وغير المباشر مع الراغبين في تأدية فريضة مناسك الحج لرفع مستوى وعيهم الصحي وإرشادهم على أهم وأفضل طرق الوقاية لحماية أنفسهم من الأمراض والأوبئة المعدية في موسم الحج أثناء تواجدهم بالديار المقدسة.

وأضاف البقارة: «عليه فإننا ومن أجل التواصل المباشر مع الراغبين في تأدية مناسك الحج وبهدف رفع مستوى التعاون بين حملات الحج واللجنتين التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية والطبية ببعثة مملكة البحرين للحج، سوف نشارك حملات الحج في الفعاليات الصحية التي يقيمونها لحجاجهم. لذا يرجى من أصحاب الحملات إفادة اللجنة التنسيقية بوزارة الصحة بأوقات وتواريخ وأماكن إقامة محاضراتهم وفعالياتهم الصحية ليتم التنسيق لمشاركة المختصين بوزارة الصحية لتقديم الإرشادات الصحية، وبالأخص الوقاية من مرضي فيروسي كورونا وايبولا».

كما اكد وجود الكثير من المعلومات والارشادات الصحية العامة بصفحة اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بموقع وزارة الصحة الالكتروني www.moh.gov.bh/AR/Hajj، وتمنى من جميع الحملات والحجاج متابعة الموقع للاستفادة منه، كما يمكنهم أيضاً التواصل مع البعثة عبر صفحة اللجنة التنسيقية على مدار الساعة، واللجنة ترحب بجميع الأسئلة والاستفسارات والمقترحات التي من شأنها ان ترفع من مستوى الوعي الصحي لضيوف الرحمن.

وتابع البقارة: «للتواصل والتنسيق مع اللجنة التنسيقية بوزارة الصحة لإقامة الفعاليات الصحية يمكن لإصحاب الحملات إرسال المعلومات المطلوبة (مكان وتاريخ ووقت الفعالية – اسم الطبيب أو المشارك في الفعالية الصحية ورقم هاتفه (للتنسيق) – اسم ورقم هاتف المنسق للفعالية بالحملة) على البريد الإلكتروني Hajj@health.gov.bh.

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً