العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ

البوليتكنك تستعد للعام الأكاديمي الجديد وتبني مسجداً بالتقنية الخضراء

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

13 أغسطس 2014

قال مدير إدارة الموارد البشرية القائم بأعمال إدارة الصيانة والخدمات في كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة إن الاستعدادات للعام الأكاديمي الجديد 2014 - 2015م جارية في الكلية على قدم وساق، وذلك من خلال تجهيز جميع مباني الكلية واتمام صيانتها؛ تمهيدًا لاستقبال الطلبة المتوقع أن يباشروا دراستهم في 7 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وذكر أن من ضمن هذه المباني، مسجد الكلية الذي سيعاد ترميمه وصيانته وتجهيزه بتقنيات خضراء صديقة للبيئة تواكب التكنولوجيا التي تسعى البوليتكنك إلى اعتمادها في جميع مشاريعها الحالية والمستقبلية، وتضمن من خلالها الفائدة لمنتسبيها وللمجتمع ككل.

ويقع المسجد على مساحة من الأرض تبلع نحو 797 مترًا مربعًا، ويسع إلى حوالي 600 مصلٍّ. وهو مكون من طابقين: الأرضي منه سيكون مخصصًا للرجال، بينما الطابق الأول سيكون مخصصًا للنساء.

وعما يميز المسجد الجديد عن القديم، قال الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة: «إن ما يميز المسجد الجديد هو اعتماده التقنية الخضراء الصديقة للبيئة، وذلك من خلال تجهيزه بالإضاءة الموفرة للطاقة، وتجهيز دورات المياه ومغاسل الوضوء بتكنولوجيا تسهم في ترشيد الاستهلاك، والحد من هدر المياه، كما تم اعتماد التكنولوجيا الحديثة في إدارة الصوت والتنبيه لمواعيد الصلاة».

وتوقع الشيخ علي آل خليفة أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة للمسجد مع نهاية العام الجاري 2014، ليخدم بعد ذلك جميع مرتادي الحرم الجامعي من المصلين.

يذكر أن للبوليتكنك أنشطة وفعاليات سابقة تسعى من خلالها إلى توعية منتسبيها إلى ضرورة الترشيد من استهلاك الكهرباء والماء، بالاعتماد على التقنية الخضراء والصديقة للبيئة التي سبق أن طبقتها البوليتكنك في عدد من مشاريعها، مثل مبنى رقم 20 ومبنى مجلس طلبة الكلية الذي افتتح مؤخرًا، ويجري تطبيقها حاليًّا في القاعة رقم 12 التي تخضع لعملية صيانة شاملة والمتوقع الانتهاء منها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويؤكد الشيخ علي آل خليفة أن الإدارة التنفيذية في البوليتكنك، وبتوجيهات من مجلس أمنائها برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، لن تألو جهدًا في متابعة ومواكبة وسائل التكنولوجيا الحديثة التي من شأنها أن ترقى بالبوليتكنك إلى مصافِّ المؤسسات التعليمية العالمية المرموقة، وهو الهدف الرئيسي للكلية الذي تسعى من خلاله إلى تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً