العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ

تحضيرات لندوة «نحو مستقبل آمن لكبار السن» بمشاركة عربية واسعة

تستعد اللجنة المنظمة للندوة العربية “نحو مستقبل آمن لكبار السن”، لإقامة الندوة التي تأتي في سياق احتفالات العالم بيوم المسن العالمي، فيما وجه رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا شكره للرئيس الفخري للجمعية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، لدعمه ورعايته لجائزة الوفاء لأهل العطاء.

وأشاد البنا بتوجيه سموه، للجنة المنظمة بأهمية مشاركة الجهات المختصة والعاملة في مجال رعاية كبار السن في الندوة العربية.

وبحسب رئيس اللجنة عبدالعزيز السندي، فإن اللجنة تلقت مشاركة عدد من الجهات العربية، بما في ذلك مركز الأمير سلمان الاجتماعي من السعودية، الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين من عمان، وزارة الشئون الاجتماعية من الكويت، المؤسسة القطرية للمسنين من قطر، ودار الشواب بدبي من الإمارات.

وأضاف “عربياً، سيشارك في الندوة، جمعية الإسكندرية لرعاية المسنين من مصر، جمعية التسيير للمسنين التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بالمغرب، ومن الجمهورية اليمنية مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية”.

وأشار إلى أن الندوة، ستشتمل عدة أوراق عمل يقدمها نخبة من أهل الاختصاص والاستشاريين في مجال رعاية كبار السن، إضافة إلى استعراض تجارب الدول الخليجية والعربية المشاركة في الندوة، مبيناً أن الندوة ستتضمن جلسة يتحدث فيها رئيس كل وفد عن دور مؤسسته وتجاربها وأنشطتها في مجال رعاية كبار السن.

وتعمل اللجنة، وفقاً للبنا، على إصدار الكتاب الخاص بالمكرمين بجائزة الوفاء لأهل العطاء حيث تتم الآن مراجعة السيرة الذاتية التي ستكون ضمن دفة الكتاب، مؤكداً أن العمل جارٍ على قدم وساق لإظهار الفعالية بالمستوى اللائق.

العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً