العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ

وزير السياحة المصري: 113 % زيادة بعدد السياح البحرينيين لمصر

أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن استقبال مصر 3936 سائحاً إماراتياً بزيادة 304 في المئة، ومن البحرين قدم اليها 2102 سائح بزيادة 113 في المئة عن شهر يوليو/ تموز من العام الماضي.

كما أعلن زعزوع أن مصر شهدت عودة كبيرة للحركة السياحية العربية خلال العام الجاري، لافتاً إلى تسجيل زيادة للحركة القادمة من بعض الدول بنسبة 300 في المئة.

وقال، للوفد الإعلامي الخليجي المشارك بقافلة الإعلام السياحي التي تزور مصر «إن مدن شرم الشيخ والغردقة والقاهرة من أكثر المدن المصرية التي استقبلت وفوداً سياحية عربية خلال الأشهر الماضية».

وأضاف «نجحت الحملات الترويجية الأخيرة التي أطلقتها وزارة السياحة، واستقرار الأوضاع الأمنية، في دعوة السائحين العرب للاستمتاع بالسياحة في مصر، وخصوصاً السياحة الشاطئية».

وتابع «المؤشرات والإحصاءات الصادرة خلال شهر يوليو/ تموز الجاري تؤكد عودة السياحة العربية إلى مصر بقوة، بزيادة 16 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي».

وأوضح أن المملكة العربية السعودية في مقدمة ترتيب الحركة السياحية العربية خلال الشهر الحالي، إذ قدم منها 29500 سائح بزيادة 279 في المئة، وقدم من الكويت خلال هذا الشهر 7290 بزيادة 270 في المئة.

ولفت الوزير إلى أن «متوسط الزيادة في حركة السياحة العربية خلال النصف الأول من العام الحالي تقدر بـ45 في المئة».

وقال زعزوع «هناك أهمية خاصة للسائح العربي كونه الأكثر إنفاقاً والأكثر في مدة الإقامة، وتطبق الوزارة استراتيجية ترويجية لزيادة عدد القادمين من السياح العرب».

وأوضح أن من جهود الوزارة «حملة (وحشتونا) التي انطلقت قبل بضعة أشهر، وتضمنت زيارات مكوكية للدول العربية وخصوصاً دول الخليج وتوقيع مجموعة من الاتفاقات والتعاون مع شركات الطيران التي تخدم بين الدول العربية ومصر بالإضافة للشركة الوطنية (مصر للطيران)».

العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:41 ص

      اي بحرينيين

      البحرينيين الاصليين او المصريين المجنسين ؟

اقرأ ايضاً