العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ

«تمكين» تفتتح مركزاً لخدمات الزبائن في الرفاع

زيادة عدد المراكز لاستقبال 40 ألف زبون في 2015

الشيخ محمد بن عيسى متوسطاً موظفي «تمكين»  بعد افتتاح فرع الرفاع
الشيخ محمد بن عيسى متوسطاً موظفي «تمكين» بعد افتتاح فرع الرفاع

قام رئيس مجلس إدارة «تمكين» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أمس الأربعاء (13 أغسطس/ آب 2014) بافتتاح مركز «تمكين» لخدمات الزبائن الكائن في مجمع إنماء بمنطقة الرفاع.

ويأتي افتتاح المركز تنفيذاً لخطط «تمكين» الهادفة لتعزيز قنوات التواصل المباشر بينها وبين المستفيدين والمهتمين لتقديم أعلى مستويات الخدمة وتطويرها، خاصة في ظل الإقبال المتزايد على برامج الدعم التي توفرها «تمكين» من قبل أصحاب المؤسسات والبحرينيين.

فمنذ إطلاق قسم دعم الزبائن في 2011، بلغ إجمالي عدد الاتصالات المختلفة التي تجاوبت معها «تمكين» نحو 120 ألف اتصال، من بينها أكثر من 28 ألف زيارة شخصية إلى مركزي خدمات الزبائن في مبنى بيت التجار ومجمع السيف، ما استدعى التخطيط لتأسيس مراكز خدمة إضافية في مواقع استراتيجية عدة لاستيعاب أعداد الزبائن وخدمتهم بالشكل الأمثل.

وتهدف «تمكين» من خلال التوسع في شبكة مراكز تقديم الخدمات وتطوير مركز الاتصالات التابع لها وبرنامج التواصل المجتمعي إلى التجاوب مع أكثر من 90 ألف اتصال في العام المقبل وحده منها أكثر من 40 ألف سيتم التعامل معها مباشرة في مراكز تقديم الخدمات.

وصرَّح رئيس مجلس إدارة «تمكين» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة تعليقاً على هذه المناسبة: «إن التوسع في فتح مراكز خدمات الزبائن يعتبر ركناً أساسيّاً من خطة متكاملة تعمل عليها «تمكين» لتأسيس قنوات تواصل يعتمد عليها لتقديم خدمات متميزة لقطاع الأعمال والمواطنين، وذلك في إطار دور «تمكين» كشريك قوي للقطاع الخاص معززاً بذلك الاستراتيجية الوطنية الطامحة لإرساء أسس سليمة للتنمية المستدامة. وستتبع هذه الخطوة فتح مراكز مماثلة لخدمة جميع محافظات المملكة في المرحلة المقبلة».

وقد أكد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن افتتاح هذا المركز يأتي في إطار مساعي «تمكين» لتعزيز الجودة، وخدمة الزبائن، وتحقيق نتائج أفضل لتلبية متغيرات السوق والقطاع الخاص، وأن فتح فروع لمراكز خدمات الزبائن يمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدمة للزبائن من المؤسسات والمواطنين، حيث ستقوم «تمكين» من خلاله بتوفير مواقع متكاملة مجهزة لتلبية احتياجات الزبائن، وذلك لتلبية متطلبات الزبائن وتقديم خدمات أكثر سلاسة وتجاوباً مع حاجات الزبائن.

ولقد تم تجهيز مركز خدمات الزبائن الجديد لتحقيق الفاعلية القصوى في التعامل مع الاستفسارات بشأن برامج «تمكين» المتنوعة بما في ذلك إرشاد الزبائن إلى كيفية التسجيل ومعايير القبول والوثائق والمستندات المطلوبة لكل برنامج، إضافة إلى تقديم الاستشارة حول البرامج المناسبة بحسب احتياجات الزبائن. كما وسيكون بإمكان الزبائن حضور الورش التعريفية الخاصة في المركز الجديد.

وسيكون المركز مفتوحاً لاستقبال الزبائن من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى 4 مساء.

يشار إلى أن الجهود الحثيثة التي تقوم بها «تمكين» للتواصل مع المجتمع بشكل مباشر والتعريف ببرامج الدعم التي تقدمها قد ساهمت في تزايد أعداد المراجعين، وتشمل هذه الجهود زيارات يقوم بها قسم دعم الزبائن والمسئولين إلى المؤسسات المهنية والاجتماعية من القطاعين العام والخاص في جميع محافظات البحرين.

وقد بلغ عدد هذه الزيارات والأنشطة الخارجية أكثر من 400 فعالية منذ العام 2012 وحتى نهاية النصف الثاني من العام الجاري 2014 حضرها ما يقارب 12 ألف شخص، إضافة إلى عقد أكثر من 800 اجتماع عمل مع الجهات ذات العلاقة والزبائن من القطاعين العام والخاص. ويشتمل قسم دعم الزبائن على أربعة وحدات رئيسية، وهي خدمات الزبائن، التواصل المجتمعي ، وعلاقات المؤسسات، وتطوير جودة الخدمات. كما يشار إلى أن برامج «تمكين» قد خدمت أكثر من 98 ألف بحريني ومؤسسة في البحرين، ومن المخطط أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين من البرامج القائمة والمخطط لها حالياً إلى أكثر من 150 ألف مستفيد.

العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً