العدد 4358 - الثلثاء 12 أغسطس 2014م الموافق 16 شوال 1435هـ

«الصحة»: العمل على إنشاء مركز للعلاج الطبيعي في «حمد كانو الصحي»

مسئولو وزارة الصحة استمعوا لشكاوى أهالي المحافظة الوسطى
مسئولو وزارة الصحة استمعوا لشكاوى أهالي المحافظة الوسطى

قامت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد العوضي بالنيابة عن وزير الصحة صادق الشهابي امس الثلثاء (12 أغسطس/ اب 2014)، بزيارة إلى المحافظة الوسطى وذلك بحضور عدد من مسئولي الوزارة.

وتأتي الزيارة، بحسب بيان للوزارة، في إطار التزام وحرص وزارة الصحة بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالتواصل مع المواطنين والتعرف على مشكلاتهم وشكواهم والاستماع إلى مقترحاتهم بشكل مباشر حيث التقى مسئولو الوزارة خلال الزيارة محافظ المحافظة الوسطى ونائب المحافظة وبأهالي المحافظة مبارك الفاضل.

كما أكدت الجلاهمة في كلمتها أن التطور الصحي للمملكة يأتي محصلة جهود حقيقية تبذلها الحكومة على مدى سنوات عديدة، فالتوسع الكبير والنقلة النوعية التي تشهدها وزارة الصحة تتبلور في أفضلية تقديم الخدمات الصحية والطبية المتطورة بعد إضافة الكثير من البرامج والمتطلبات العصرية والخدماتية المتطورة.

كما أكدت لأهالي المحافظة الوسطى أن جميع الملاحظات والمشكلات المطروحة في اللقاء ستكون موضع اهتمام ومتابعة وستعمل الوزارة مع المسئولين والمعنين بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تساهم في التخفيف من معاناتهم.

بعد ذلك قدمت الوكيل المساعد نبذة عن أهم وأبرز الخدمات والمشاريع الصحية التي تعمل عليها الوزارة حيث أشارت إلى أنه يتم حالياً العمل على إنشاء مركز العلاج الطبيعي الطبيعي في مركز حمد كانو الصحي والذي يتوقع الانتهاء منه في عام 2015، وأعمال توسعة بمركز حمد كانو الصحي ومركز سترة الصحي، والخطة المستقبلية لإنشاء مستشفى ولادة بمنطقة عالي.

وعن أعمال الصيانة أوضحت الجلاهمة ان الوزارة تعمل على صيانة شاملة لمستشفى سترة للولادة لاستمرارية تقديم المستشفى لخدماته لتخفيف الضغط على قسم الولادة بمجمع السلمانية الطبي.

كما تم خلال اللقاء استعراض إستراتيجية وزارة الصحة والمؤشرات الصحية والتحديات التي تواجه استمرارية تقديم الخدمات الصحية ومنها ارتفاع كلفة العلاج والأجهزة الطبية والكوادر الطبية.

كما تم استعراض التطوير الحاصل في الخدمات ومنه افتتاح العيادات التخصصية وتوفير أدوية الأمراض المزمنة ومشاريع التميز ومنها التصنيف الذكي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة. كما تم إطلاع المواطنين على آخر المستجدات لمرض إيبولا والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة للوقاية من وصوله للبحرين.

من جهته، استعرض العوضي خدمات مجمع السلمانية الطبي وخدمات العلاج بالخارج والخدمات الصحية المقدمة في مركز الإعاقة الشاملة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

بعد ذلك، ألقى المحافظ الفاضل كلمة، قال فيها ان جميع الانتقادات والمقترحات التي يتقدم بها المواطنون تساهم بلاشك في تطوير مستوى الخدمات الصحية والعلاجية والتأهيلية. كما استمع مسئولو الوزارة إلى ملاحظات المتحدثين من أهالي المحافظة ومشكلاتهم والتي تناولت موضوعات مثل نظافة المراكز الصحية وصيانة المرافق الصحية وضرورة الرقابة على أسعار الأدوية والخدمات الصحية المقدمة من جانب القطاع الصحي الخاص.

وقد أكدت الجلاهمة للحضور أن جميع الملاحظات والمشكلات التي تواجه أهالي الوسطى ستكون موضع اهتمام ومتابعة وستعمل الوزارة مع المسئولين والمعنين بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تساهم في التخفيف من معاناتهم، كما أكدت أن الوزارة ترحب بكل المقترحات التي تقدم بها أهالي المحافظة وستعمل على دراستها وبحثها والنظر في إمكانية تنفيذها بهدف تحقيق رضا جميع المستفيدين من خدمات وزارة الصحة في المحافظة الوسطى.

وفي ختام الزيارة، أوضح مسئولو الوزارة تأكيد الوزير الشهابي أن «وزارة الصحة ماضية في زيارات جميع المحافظات ولقاء الأهالي للوقوف على همومهم ومشكلاتهم الصحية». يشار إلى أن الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة والعامة مريم الجلاهمة قد قامت بتقديم عرض عن مرض إيبولا بهدف توعية المواطنين وطمأنتهم من خلو المملكة من هذه الأمراض.

العدد 4358 - الثلثاء 12 أغسطس 2014م الموافق 16 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:50 ص

      زائر

      نناشد وزير معالي الصحه بالنظر في توظيف أبنائنا من الجنسين من خريجي العلاج الطبيعي والدين لايزالون ينتظرون العمل في خدمة الوطن وقد مر على تخرجهم أكثر من 3 سنوات في انتظار الوظيفه وبعظهم عمل في وظيفة ليس من مجاله

    • زائر 1 | 10:37 م

      ..

      وطبعاً بتشغلون فيه هنود وفلبيينيين وربعكم..والعاطلين من هالقطاع بالمئات! عن نفسي قدمت على وظيفة في مركز جديد مع مجموعة من صديقاتي..ولما وقع الاختيار..كان على اقل وحدة فينا من حيث المعدل والدرجات..مع العلم ان المقابلة ماحملت اي نوع من انواع الاسئلة الخاصة بالتخصص على اي اساس تم الاختيار!! الله اعلم

اقرأ ايضاً