العدد 4357 - الإثنين 11 أغسطس 2014م الموافق 15 شوال 1435هـ

100 ناشئ ينتظمون في البرنامج الصيفي بالمحافظة الشمالية

الطلبة المشاركون في البرنامج الصيفي بالمحافظة الشمالية
الطلبة المشاركون في البرنامج الصيفي بالمحافظة الشمالية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

11 أغسطس 2014

انتظم ما يقارب 100 طالب وطالبة من فئة الناشئة للأعمار ما بين 12 و16 عاماً في البرنامج الصيفي الذي تنظمه المحافظة الشمالية هذا العام تحت عنوان: «فرسان الشمالية»، ويقام في الصالة الرياضية بمدرسة الدراز الابتدائية للبنات.

ويستمر البرنامج الذي يقام للعام العاشر على التوالي على مدى أربعة أسابيع متواصلة، حيث سيختتم بتاريخ 4 سبتمبر/ أيلول المقبل، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وزارة التنمية الاجتماعية، شرطة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الشمالية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وسيحتوي برنامج «فرسان الشمالية» على أنشطة وبرامج متنوعة ومختلفة، حيث خصص يومان في الأسبوع للأولاد ومثلهما للبنات، وتشمل هذه الفعاليات محاضرات توعوية وورش عمل ذات توجه تنموي يهدف إلى تعريف المشاركين بكيفية تنمية والارتقاء بمستوى ونوعية التفكير الإيجابي، إضافة إلى جولات وزيارات إلى العديد من المواقع الحضارية بالمملكة والتراثية والتاريخية، وأنشطة ومسابقات رياضية.

وقد انطلق البرنامج بكلمة لرئيس اللجنة المنظمة علي العربي أشاد فيها بالجهود التي بذلها أعضاء اللجنة خاصة رئيس البرامج الاجتماعية حياة الحليبي ورئيس العلاقات العامة مالك الغسرة، إضافة إلى الأخوة ممثلي الوزارات والجهات المتعاونة والذي كان لهم الدور الأكبر في بلورة هذا البرنامج.

وقام الباحث بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ مجيد العصفور في اليوم الأول من البرنامج بإلقاء محاضرة عن تنمية الشخصية الإيجابية للناشئة لاقت استحسان وتجاوب جميع الطلبة المشاركين في البرنامج، وفي اليوم الثاني قدم جاسم المهندي من وزارة التربية والتعليم ورشة العمل «التفريغ الانفعالي» شارك فيها المشاركون بأنشطة مختلفة لتفريغ طاقاتهم وقدراتهم وتحويلها للجانب الإيجابي.

العدد 4357 - الإثنين 11 أغسطس 2014م الموافق 15 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً