العدد 4357 - الإثنين 11 أغسطس 2014م الموافق 15 شوال 1435هـ

رئيس الوزراء: بناء الوطن يتطلب الوقوف يداً واحدة في وجه من يريد النيل من سلامته وسيادته

سمو رئيس الوزراء يتبادل الحديث مع المواطنين
سمو رئيس الوزراء يتبادل الحديث مع المواطنين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن بناء الوطن وتعزيز مكتسباته والحفاظ على أمنه واستقراره، تتطلب أن نكون جميعاً يداً واحدة في العمل والوقوف بكل عزم وبلا تردد في وجه كل من يريد النيل من سلامة الوطن وسيادته.

وقال سموه: “ليس لدينا أعز من بلدنا البحرين، وموقفنا ثابت في الحفاظ على وطننا، ولن يعطل مسيرتنا من يريد أن يسلم أمرنا لغيرنا، وواجبنا أن نعزز تماسكنا ووحدتنا، وأن نكون أكثر حذراً وحرصاً على حاضر وطننا ومستقبله”.

وشدد سموه على أهمية أخذ العبرة والدروس مما يحدث في بعض البلدان نتيجة سياسات لم يكن هدفها سوى الفوضى، مؤكداً سموه على أهمية الوعي وعدم ترك المجال لمحاولات استهداف الوطن أو تشويه سمعته.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية أمس (الإثنين)، عدداً من النواب والبلديين ورجال الدين والفكر والإعلام والصحافة ورجال الأعمال، وجموعاً من المواطنين يمثلون مختلف أطياف المجتمع.

وخلال اللقاء، قال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أنه كان حريصاً فور عودته إلى أرض الوطن على أن يلتقي بالمواطنين ويستمع منهم إلى آرائهم وملاحظاتهم في كل ما يتعلق بالشأن الوطني.

وأكد سموه على ضرورة أن يكون العمل والإنتاج هو الهدف الذي يتوجه إليه الجميع، فالبحرين لديها شعب واعٍ وعقول مبدعة كانت ولاتزال النموذج الذي يُستلهم منه معاني الطيبة والتفاني في حب الوطن.

وأضاف سموه أن كل شخص تقع عليه مسئولية أن يسهم في نهضة الوطن وازدهاره، وأن تعلو مصلحة الوطن وشعبه على ما سواها، مشدداً سموه على أن القانون وحده هو القادر على تحقيق الضبط والانضباط وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

وتطرق سموه إلى الشأن الاقتصادي، مؤكداً أن من أهم عوامل الحركة التي تشهدها صناعة السياحة والملاحة الدولية في الوقت الراهن هي توافر الأمن والاستقرار إلى جانب التسهيلات التي تقدمها الدول من أجل جذب المستثمرين، مشيراً سموه إلى تجربة دول شرق آسيا التي استفادت من السياحة في تنمية وتطور بلدانها، داعياً سموه دول مجلس التعاون إلى تعزيز التعاون والاستثمار مع هذه الدول في مجال الأمن الغذائي.

وفي الشأن الإقليمي والدولي، دعا سمو رئيس الوزراء إلى الحذر من مخططات الفوضى ومحاولات العبث بأمن واستقرار الأوطان، والتي قادت بعض البلدان إلى ما نراه من خراب ودمار، وقال سموه إن “علينا كدول وشعوب خليجية أن نتمسك بوحدتنا وندفع باتجاه ما يعزز من تماسكنا ويحافظ على مكتسباتنا ومنجزاتنا والبناء عليها لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

وجدد سموه التأكيد على أهمية العمل من أجل تحقيق دعوة عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بالانتقال بالعمل الخليجي المشترك من مرحلة التعاون إلى الاتحاد الخليجي، باعتبار ذلك خياراً مصيرياً تتطلع إليه شعوب دول المنطقة.

وأشاد سموه برجال الصحافة والإعلام ودورهم في تنوير الرأي العام بشأن مجمل الأوضاع والتطورات محلياً وإقليمياً، منوِّهاً سموه بالدور الذي يضطلع به كُتاب الرأي والأعمدة وما تحمله كتاباتهم من روح وطنية خالصة غايتها مصلحة الوطن.

بعدها، استمع سموه إلى عدد من ملاحظات وآراء النواب والبلديين والتجار تجاه العديد من القضايا التي تخص الشأن المحلي، وأكد عدد من رجال الأعمال والتجار أن زيارة سموه الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة أثمرت عن العديد من النتائج الإيجابية في العديد من المجالات، منوّهين بتوجيهات سموه ومتابعته المستمرة والتي أثمرت عن تحسن واضح في انسيابية الحركة وتفويج الشاحنات على جسر الملك فهد.

من جانبهم، أعرب الحضور عن خالص التهاني والتبريكات لسمو رئيس الوزراء على سلامة الوصول إلى أرض الوطن بحفظ الله ورعايته، مشيرين إلى أن العودة الميمونة لسموه أدخلت السعادة والسرور في قلوب المواطنين الذين يحملون لسموه مشاعر المودة والمحبة والتقدير.

وأشادوا بالجهود التي يقوم بها سموه من أجل رفعة الوطن وتقدمه في مختلف المجالات، منوِّهين بما يوليه سموه من حرص على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم، في نهج متميز يجسد اهتمام سموه اللامحدود بالتواصل مع جميع أطياف المجتمع ومناقشتهم في كل قضايا الوطن بانفتاح وصدر رحب.

سمو رئيس الوزراء: البحرين لديها شعب واعٍ وعقول مبدعة - بنا
سمو رئيس الوزراء: البحرين لديها شعب واعٍ وعقول مبدعة - بنا

العدد 4357 - الإثنين 11 أغسطس 2014م الموافق 15 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً