العدد 4356 - الأحد 10 أغسطس 2014م الموافق 14 شوال 1435هـ

مؤتمر "الهندسة القيمية" الدولي ينطلق مَطلِع سبتمبر القادم

تنطلق أعمال المؤتمر الدولي للهندسة القيمية في الفترة 8 - 9 سبتمبر/ آيلول القادم تحت رعاية وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف في قاعة الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج، حيث تديره مجموعة أوريجين للاستشارات وينظمه معهد Logic.

وسيلي حفل الافتتاح في اليوم الأول جلسة عمل للمتحدث الرئيسي جيمس بولتن رئيس جمعية SAVE الدولية سيتحدث فيها عن أحدث التوجهات في الهندسة القيمية تليها جلسة عامة لثلاثة متحدثين وهم من البحرين رئيس قسم مشاريع الطرق الخاصة في وزارة الأشغال سيد بدر العلوي والذي سيتحدث عن إستراتيجية الهندسة القيمية والعوائق التي تواجهها في قطاع الإنشاء.

ومن الولايات المتحدة الأميركية مدير الشؤون العالمية في الشرق الأوسط بجمعية SAVE الدولية عماد شُبلاق سيستعرض انموذجاً متكاملاً لإدارة المشاريع وفريدريك كولانو مدير CVS-LIFE والذي سيقوم بتحليل الفائدة مقابل التكلفة في الهندسة القيمية وستختتم فعاليات اليوم الأول من المؤتمر بجلسة نقاشية يشارك فيها عدد من المتحدثين.

 وتُفتتح أعمال اليوم الثاني للمؤتمر بجلسة للمتحدث الرئيسي رئيس مجلس المهندسين السعوديين حمد الشقاوي ليوضح استخدامات التكنولوجيا المتقدمة في مشاريع الهندسة القيمية بدول مجلس التعاون الخليجي، تعقبها ورشتا عمل منفصلتان ومتزامنتان لمدة ساعة يقدمهما شريف العربي و فريدريك كولانو تليهما ورشتين منفصلتين ومتزامنتين لمدة ساعتين أيضاً يقدم إحداها مدير سابق في إدارة القيمة بأرامكو عبدالمجيد المؤمن ويقدم الأخرى البروفيسور عماد شُبلاق، وتختتم بعدهما أعمال المؤتمر الدولي للهندسة القيمية لتستعرض أهم نتائجه وتوصياته.

يُذكر أن دول الخليج العربي باتت في المرحلة الثانية من حيث تطبيقها للهندسة القيمية في كثير من المشاريع الضخمة بعد الولايات المتحدة واليابان ويوجد أكثر من 70 مهندساً خليجي حاصل على شهادة مهنية في مجال الهندسة القيمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً