العدد 4356 - الأحد 10 أغسطس 2014م الموافق 14 شوال 1435هـ

خالد بن عبدالله يثني على جهود السفير الفرنسي في تعزيز التعاون المشترك

تيستوت أكد مساعي افتتاح مكتب لغرفة التجارة الفرنسية في البحرين

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بمكتبه في قصر القضيبية، سفير الجمهورية الفرنسية الصديقة كريستيان تيستوت، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين.

وقد أشاد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بالجهود التي بذلها السفير الفرنسي طيلة فترة عمله الدبلوماسي، ومساعيه نحو تعزيز عرى التعاون وتوثيقها، والعمل على إضفاء مزيد من الرسوخ والمتانة للعلاقات الثنائية التاريخية المتميزة والقائمة بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، لاسيما التجارية والاقتصادية، وذلك عبر السعي المتواصل إلى تشجيع الاستثمارات وتبادلها بين كلا الطرفين، فضلاً عن نقل الخبرات الفرنسية إلى البحرين للاستفادة منها في مجالات الطاقة والبنية التحتية.

من جهته، أثنى كريستيان تيستوت على ما حظي به من دعم رسمي وحكومي طيلة فترة عمله الدبلوماسي لدى مملكة البحرين، معرباً عن طيب إقامته في مملكة البحرين، وما لقيه من ترحيب وتعاون يعكس سمة من سمات السماحة لدى الشعب البحريني الذي يمتاز بترابطه وتلاحمه وتواصله، وهي صور تتجلى في شهر رمضان المبارك من خلال المجالس التي تجسد روح الشعب الواحد بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كما أشار إلى ما يبذله المعنيون في كلا البلدين الصديقين من جهود في الوقت الحالي من أجل افتتاح مكتب لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مملكة البحرين، ليكون ذلك بمثابة الانطلاقة لعمل عدد من الشركات الفرنسية في البحرين.

وفي ختام اللقاء، تمنَّى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة كل التوفيق والنجاح لتيستوت في مقبل حياته العملية، وما سيوكل إليه من مهام دبلوماسية مستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً