العدد 4356 - الأحد 10 أغسطس 2014م الموافق 14 شوال 1435هـ

«البحرين للبيئة» و«جوالة المالكية»: خطة مشتركة لتبنّي اعتماد التطوع بالدفاع المدني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 أغسطس 2014

عقدت جمعية البحرين للبيئة ولجنة العلاقات العامة لجوالة نادي المالكية، اجتماعاً مشتركاً، مساء السبت (9 أغسطس/ آب 2014) في مقر نادي المالكية، جرى فيه بحث التعاون المشترك لوضع وتنفيذ خطة مشتركة تتبنى الاتجاهات المنهجية بشأن اعتماد التطوع في الدفاع المدني، حيث تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل تحت عنوان: «ورشة العمل التداولية.. التطوع في الدفاع المدني»، ويجري تنظيمها تحت شعار «تطوع.. شراكة .. حماية»، وذلك بالتعاون مع المحافظة الشمالية.

يأتي ذلك بالتزامن مع توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لتبني مبدأ العمل التطوعي في عمل الدفاع المدني ونشره ليُعزز هذا المفهوم في المجتمع، ويمكّن من إنشاء الفرق المدربة لتكون رديفاً لأجهزة الدفاع المدني عند وقوع الكوارث.

وحدّد الطرفان محاور الورشة، التي سيقدمها رئيس جمعية البحرين للبيئة شبر إبراهيم الوداعي، حيث ستكون لمعالجة قضايا المجتمع المدني في استراتيجية مواجهة الكوارث، ودعوة الدفاع المدني لتقديم ورقة عمل يقدم فيها «مرئيات الدفاع المدني في شأن الاتجاهات المنهجية»، للاستفادة من المجتمع المدني ونشطاء المجتمع المحلي في عمل الدفاع المدني، وتنظيم جلسة حوار ختامية لأعمال الورشة، يجري في سياقها تحديد المخرجات العملية بشأن اتجاهات العمل لتفعيل اعتماد التطوع في عمل الدفاع المدني.

بالإضافة إلى العمل على دعوة مختلف مؤسسات المجتمع المدني والأندية والمؤسسات المعنية والمختصة، والشركات ذات العلاقة بقضايا مكافحة الكوارث، إلى جانب وسائل الإعلام، للمشاركة في فعاليات الورشة.

كما تبنّى الاجتماع قراراً بوضع خطة دعائية وإعلامية لإبراز أهمية الورشة، للتمكن من تعميم رسالتها ونشر أهدافها، على أن يكون الاجتماع المقبل في مقر جمعية البحرين للبيئة يوم السبت (16 أغسطس 2014)؛ لمتابعة إجراءات خطة العمل التنفيذي للورشة.

العدد 4356 - الأحد 10 أغسطس 2014م الموافق 14 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً