العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ

مصر تحرق كتبا تقول إنها تحض على العنف وتروج لأفكار الاخوان

قالت مسئولة محلية ومصدر أمني اليوم السبت (9 أغسطس/ آب 2014) إن مصر وسعت حملتها على جماعة الاخوان المسلمين لتشمل إحراق كتب تقول إنها تحض على العنف وتروج لأفكار تتعلق بالجماعة المحظورة.

وأبلغت سامية محرز وهي مسؤولة في محافظة البحر الأحمر رويترز بأن السلطات المحلية وقوات الأمن أحرقت عددا من كتب وأدب الأخوان الموجودة في مكتبة عامة في مدينة الغردقة.

وأضافت أن الكتب وعددها 36 كتابا كان قد تم اهداؤها للمكتبة خلال فترة رئاسة محمد مرسي التي استمرت عاما واحدا. وكان الجيش أعلن عزل مرسي العام الماضي في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقال مصدر أمني إن المواد التي تم التخلص منها تضمنت كتبا عن كيفية صنع قنابل واخرى تشبه حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان بالنبي محمد وتشيد برئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ الاطاحة بمرسي. واستدعت مصر القائم بالاعمال التركي مرتين خلال الشهر الاخير للاحتجاج على تعليقات لاردوغان اعتبرت بانها تمثل اهانة للقيادة في القاهرة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي فاز بالانتخابات الرئاسية في مايو ايار الماضي إنه لن يكون هناك اي وجود للاخوان خلال فترة حكمه. وتقول الاخوان انها حركة سلمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:24 م

      عندي كتب جاءتني

      من صديق جاء من الحج وقد اعطتها له الشرطة او ( هيئة الامر بالمعروف ) السعودية بها من الفكر العفن والحقد على اطراف اسلامية اخرى ما يحمله جبل رضوى حيث جاءتني من صديق حج قبل 15 سنة او اكثر حيث تجد الغل والحقد على كل بني البشر ما عدا اتباع ذلك الطرف الذي وزع تلك الكتيبات القذرة . ان حرق تلك الكتب في مصر هو بداية لطريق اسلامي صحيح على ما اظن .
      علي جاسب . البصرة

    • زائر 1 | 12:32 م

      خطوة جيدة

      نتمنى من كل الدول المتصدية للارهاب
      أن تتصدى لكل ما من شأنه زعزعز استقرار بلادها بسبب التطرف التي تقوده أحزاب متطرفة تسعى لنشر مذهب كل دعواته تتعلق بالتكفير وقتل الأبرياء.

اقرأ ايضاً