العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ

السجن 3 سنوات لمروجي الشائعات عبر الانترنت في الصين

القت الشرطة الصينية اليوم السبت ( 9 أغسطس / آب 2014) القبض على اربعة من المشتبه في قيامهم بنشر شائعات على شبكة الانترنت .

وقالت وكالة انباء شينخوا ان عملية القاء القبض على المشتبه فيهم تأتي فى ظل جهود ترمي الى تشديد اللوائح الهادفة الى ضبط خدمة الرسائل الفورية عبر الانترنت.

واوضحت الوكالة الصينية ان المشتبه فيهم الاربعة يواجهون اتهامات ارتكاب جريمة " القذف" ، مشيرة الى انه وفق القانون الصيني يتم توجيه اتهامات القذف إلى الاشخاص الذين يقومون بنشر الشائعات التي تصل الى اكثر من خمسة الاف مستخدم للانترنت والتي يتم اعادة نشرها اكثر من 500 مرة ويواجه المدانون بهذه الجريمة عقوبة سجن تصل الى ثلاث سنوات او الحرمان من الحقوق السياسية.

واشارت الوكالة الى ان الشرطة القت القبض ايضا على 81 شخصا اخرين او وجهت اليهم تحذيرات بعدم ارتكاب جرائم مماثلة وفى الوقت نفسه عوقب اكثر من 16 موقعا اليكترونيا بسبب" ضعف ادارة الامان".

واضافت ان الشائعات التي تداولها المشتبه فيهم شملت تكهنات بتعرض بكين لزلزال فى غضون فترة تتراوح بين يومين وستة ايام ، وكذلك شائعة عن سماع اصوات طلقات رصاص فى غرب العاصمة الصينية.

وكتبت شينخوا على موقعها الاليكتروني:"الصين تطلب من مستخدمى خدمة الرسائل الفورية وضع اسمائهم الحقيقية عند تسجيل الدخول اعتبارا يوم الخميس ، من اجل تحميل المستخدمين المسئولية عن محتوى رسائلهم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً