العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ

إيران تتسلم الدفعة الأخيرة من أصول مجمدة قيمتها 4.2 مليار دولار

تلقى البنك المركزي الايراني مبلغ 550 مليون دولار يمثل الدفعة الثامنة والاخيرة من اصول ايرانية مجمدة قيمتها 4.2 مليار دولار ، وذلك في حسابه في اطار الاتفاق بين ايران و مجموعة 5+1 .

وذكرت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) اليوم السبت (9 أغسطس/ آب 2014) ان الدفعة الثامنة تشمل الأموال الإيرانية المتحصلة من بيع النفط إلي الهند.وبعد الافراج عن هذه الدفعة يكون قد تم الإفراج عن کامل المبلغ المتفق عليه والبالغ 2ر4 مليارات دولار بموجب الاتفاق المؤقت الذي ابرمته ايران ومجموعة 5+1 ( التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا اضافة إلي المانيا) في شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي والذي تضمن تخفيف العقوبات المفروضة على طهران مقابل الحد من انشطتها النووية.

من جهة اخرى، وبناء على اتفاق تم التوصل اليه في العشرين من الشهر الماضي سوف يتم الافراج عن 2.8 مليار دولار من الاموال الايرانية على ست دفعات بمعدل دفعة كل ثلاثة اشهر.

وكان من المقرر التوصل في العشرين من الشهر الماضي الى اتفاق نهائي وشامل بين ايران ومجموعة 5+1 غير ان المحادثات التي جرت في فيينا بين الجانبين لم تسفر عن نتائج وتم الاتفاق علي تمديد المفاوضات لمدة اربعة اشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:55 م

      اصول مجمدة

      ماذا قدمت ايران لكى يتم افراج عن اصولها مجمدة
      هل وقفت مشروعها النووى المشبوه التى تهدد بها دول الخليج العربية
      هل وقفت تهديها و تدخل فى الشؤون جيرانها
      ام امريكا نست ان ايران احتجزة امريكان رهائن عندها اكثر من سنتين
      هل امريكا تريد ان تقدم مكافئة لهذه الدولة المارقة العنصرية المذهبية

    • زائر 2 | 4:44 ص

      عجبي

      لاشئ تغير..التنسيق والإتفاق بين إيران من جهة وامريكا (الشيطان الأكبر) والدول الغربية من جهة اخرى لم ينقطع منذ قيام الثورة الإيرانية..الآن أصبح في العلن فقط....رفاعي

    • زائر 3 زائر 2 | 5:29 ص

      ل نفترض

      ل نفترض انت وش حارنك ؟!!! ولا عليك لا من إيران ولا غيره مو احنا اللي ندافع او ننقهر الا انتو ولا كم دولة بالعالم وكم مشكلة وكم حاجة يصير فيها ما احد يلتفت لها بعد وبس تشوفون هالاخمس حروف مكتوبه (إيران) تطير عيونكم وما يبقى شي ما بتقولونه، اقول غصب عن الكل طلعت فلوسها لانها دولة سيدة وليست عبدة!!!! ونقطة على السطر

    • زائر 1 | 4:24 ص

      مبروك لإيران

      انتصار الخير على الشر

اقرأ ايضاً