العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ

«حوار» و«الشبيبة» تنظمان حلقة نقاشية عن «سرايا عابدين»

تنظم جمعية «حوار» وجمعية الشبيبة حلقة نقاشية بشأن جدوى مسلسلات السيرة الذاتية التي عُرضت خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين الموافق 11 أغسطس/ آب 2014.

وتحمل الفعالية عنوان: «سرايا عابدين.. دراما_يوك»، وذلك استلهاماً من اسم أشهر المسلسلات الرمضانية التي سيجري تناولها في الحلقة النقاشية.

وأعلنت منسقة الفعالية ماجدة الماجدة فتح باب التسجيل للحضور والمشاركة الشبابية في الحلقة النقاشية، وبحيث لا يتجاوز عمر المشارك عن 35 عاماً، وذلك عبر الاتصال على هاتف (33336331)، وبخاصة أن عدد المقاعد محدودة.

وذكرت الماجدة أن الفعالية ستشهد دعوة عدد من المتخصصين البحرينيين المعروفين في صناعة الدراما مثل السيناريست فريد رمضان والسيناريست حسين المهدي والصحافية سكينة الطواش.

وأشارت إلى أن محاور الفعالية تتركز حول إيجابيات وسلبيات مسلسلات السيرة الذاتية والمسلسلات ذات البعد التاريخي وعلى رأسها مسلسل «سرايا عابدين» ومسلسل «صديق العمر» وغيرهما، وبخاصة من بعد تزايد عدد المسلسلات الرمضانية التي تتناول قصصاً من التاريخ الحديث.

يشار إلى أن مسلسل «سرايا عابدين» شهد جدلاً كبيراً لمعالجته الدرامية لشخصيات تاريخية من حقبة الخديوي إسماعيل حفيد محمد علي باشا حاكم مصر. أما مسلسل «صديق العمر» فتناول العلاقة بين الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والقائد العام للقوات المصرية المشير عبدالحكيم عامر وما شهدته القاهرة من اضطرابات في عقد الستينات من القرن الماضي.

وأكدت الماجدة أن الفعالية ستسلط الضوء بشأن قدرة هذا النوع من الدراما على تقديم معلومات مهمة ودقيقة للمشاهد العربي، والنقاش بشأن أسباب تخلف البحرين عن إنتاج مسلسلات للسيرة الذاتية أو عن تاريخها الحديث والاكتفاء بالأعمال الدرامية التقليدية أو التراثية.

العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً