العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ

«البلديات»: سوق المزارعين في هورة عالي تنجز نهاية ديسمبر المقبل

الكعبي يتفقد مشروع سوق المزارعين في هورة عالي
الكعبي يتفقد مشروع سوق المزارعين في هورة عالي

أفاد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، قرب الانتهاء من تنفيذ مشروع سوق المزارعين في هورة عالي، وسط بيان الشركة المنفذة أن المشروع ينجز بشكل كامل مع نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

واستعرضت الشركة، خلال زيارة قام بها الكعبي إلى موقع المشروع، ما تم إنجازه، مبينةً الانتهاء من المرحلة الإنشائية، وأن العمل جارٍ على إنجاز مجموعة من المتطلبات الداخلية، من أجل إنجاز المشروع بصورة كاملة.

بدوره، نوّه الكعبي بحرص الحكومة على توفير جميع المتطلبات الأساسية للبنية التحتية الزراعية، وذلك من خلال عرض المنتوجات الزراعية في السوق ما يشجع المزارع البحريني على تطوير عملية الإنتاج الزراعي، ويسهم في تعزيز الأمن الغذائي في مملكة البحرين بشكل نسبي.

واعتبر أن مشروع إنشاء سوق المزارعين في هورة عالي، يمثل إحدى الخطط والبرامج التي تقوم بها الوزارة وبتوجيهات مباشرة من قبل قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيراً إلى “أن هذه التوجيهات تأتي ضمن المبادرة التي باركتها صاحبة السمو الملكي وهي المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي”.

في السياق ذاته، لفت الكعبي إلى ما يمرُّ به العالم من تحديات كبيرة في مجال الإنتاج الزراعي بسبب الظواهر الطبيعية، مستدركاً “لكن، وبتوجيهات من القيادة، فقد قامت الوزارة بعدد من التدابير والخطوات التي تضمن الحفاظ على الأراضي الزراعية عبر المخطط الاستراتيجي لمملكة البحرين 2030، والذي حدد المناطق الزراعية الممكن استغلالها”.

وأوضح أن إنشاء سوق المزارعين في هورة عالي يأتي ضمن الرؤية الاقتصادية 2030 الطموحة في خلق الفرص والتنافسية بالمملكة بما يحقق التنمية المستدامة، ويؤكد على مكانة المملكة بما توفره من أجواء مناسبة لكافة القطاعات.

وكان العام 2010، قد شهد إشهار المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والتي تستهدف، بحسب تأكيدات الوزارة، إيجاد التوازن المطلوب بين الأراضي الزراعية والعمرانية، إيماناً منها بأهمية ذلك لصحة السكان ولضمان الأمن الغذائي المحلي، وعدم الاعتماد الكلي على المصادر الخارجية لإطعام السكان، وبالتالي المحافظة على مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي.

العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً