العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ

«يو- مارك» تزيد رأس مالها بأكثر من 60 % بعد صفقة طرح خاص مع «أموال الخليج»

قالت شركة التسويق والتجارة المتحدة (يومارك) في بيان أمس (الجمعة) إنها أتمت عملية طرح خاص لعدد 5 ملايين سهم مع شركة «أموال الخليج»، أحد أهم بيوت الاستثمار الخاص في المملكة والممثلة لنخبة من كبار أصحاب الأعمال والمستثمرين المهمين، وذلك لزيادة رأس مالها بأكثر من 60 في المئة. وتأتي الصفقة تتويجاً لماراثون من المفاوضات الشاقة، والتي تؤذن ببدء عهد جديد فى مسيرة «يومارك» الناجحة منذ أن بدأت عملها قبل 16 عاماً، حيث سيثمر التآزر بين «يومارك» وشركائها الجدد «أموال الخليج» منافع ومزايا مضاعفة للشركة تخدم توسع معارضها فى الأسواق السعودية وخارجها، وتعمل على تحسين وتقوية قدرتها التنافسية في سوق شديد المنافسة.

إلى ذلك، صرح الرئيس التنفيذي للشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة سعيد صالح الغامدي بأن التحالف الجديد سيقدم إلى الشركة نقلة نوعية كبرى تساعدها في تحقيق خططها الطموحة المدروسة، لتضاعف حصتها السوقية وتصعد وتثبت مكانتها كشركة أولى في مجال التجزئة الرياضية، ومزود رئيسي لمنتجات العناية الشخصية وأجهزة المنزل. إنها بداية مرحلة جديدة.

من جهته، أكد رئيس شركة «أموال الخليج» والشريك المؤسس عمار الخضيري سعادتهم بإتمام الصفقة مع «يومارك»، و قال: «نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة، ومتأكدون من صعود يومارك الى مستويات جديدة تعود بالنفع على السوق وعلى مساهميها، منوهاً بعزمهم على تكرار تجربتهم الناجحة فى شركة «زهور الريف» التي تضاعفت مرات عدة منذ دخولهم فيها».

هذا وتهدف زيادة رأس المال تلك إلى تمويل برنامج التوسعات الطموح في كل من قطاع التجزئة الرياضية بمضاعفة معارض يومارك سبورت من 50 إلى 100 معرض، وأيضاً في قطاع الجملة والتوزيع لمنتجات العناية الشخصية والأجهزة المنزلية.

وأشار الغامدي الى أهمية الصفقة، فهي مؤشر ثقة من الأسواق المالية بشركة «يومارك» وبصحة الأسس التجارية التي قامت عليها الشركة، وكذا مستقبلها الواعد المحمل بمقدرة طيبة على تحقيق الأرباح وعوائد جيدة للاستثمار وتقديم خدمات تجارية مميزة للأسواق تعزز القيمة المضافة التي تقدمها إلى زبائنها.

العدد 4354 - الجمعة 08 أغسطس 2014م الموافق 12 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً