العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ

الاتحاد النسائي يفتتح دورة أفلاطون لـ «التربية المالية والاجتماعية»

المنامة - الاتحاد النسائي البحريني 

06 أغسطس 2014

افتتح الاتحاد النسائي البحريني، أمس الأول الثلثاء (5 أغسطس/ آب 2014)، دورة أفلاطون (للتربية المالية والاجتماعية للشباب والأطفال)، وذلك بمركز شباب سند الثقافي الرياضي.

واعتبر الاتحاد النسائي، في بيانه أمس الأربعاء (6 أغسطس 2014)، «أن الدورة، التي تختتم أعمالها بتاريخ 1 سبتمبر/ أيلول المقبل، خير تمثيل للشراكة المجتمعية بين الجانبين الرسمي والأهلي، بهدف خدمة المجتمع المحلي»، مشيراً إلى أن الدورة جاءت تحت رعاية بلدية الوسطى والمجلس البلدي (الدائرة الأولى بالمحافظة الوسطى)، وبدعم من جمعية مدينة عيسى التعاونية الاستهلاكية، كما حظيت بتشجيع ودعم معنوي من المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومساهمة من جمعيات نسائية.

ويهدف البرنامج، إلى تمكين الأطفال من فهم وإدراك حقوقهم ومسئولياتهم الأساسية ودورهم في المجتمع المحيط بهم والسلوكيات السليمة والأساليب المثلى في بناء الشخصية، إضافة إلى المفاهيم الأولية للاقتصاد، كما يرتكز على خمسة عناصر أساسية وهي: فهم واكتشاف الذات، الحقوق والمسئوليات، المدخرات والإنفاق، التخطيط ووضع الموازنة، إضافة للمشاريع المالية والاجتماعية.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل، شهد إقبالاً كبيراً ومنقطع النظير، مستدركاً، «لم نتمكن من تسجيل سوى 40 طفلاً بين 8 إلى 12 سنة، وذلك بسبب محدودية المكان، وعدم قدرة المدربات على أخذ عدد أكبر، في ظل تركيزهم على الكيف لا الكم».

العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً