العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ

افتتاح معرض «انعكاس»

افتتحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مساء أمس الأربعاء (6 أغسطس/ آب 2014)، معرضاً فنيا تحت عنوان «انعكاس»، مشتملاً على ثلاثين عملاً لثلاث فنانات هنّ: سميرة الشنو، مريم آل خليفة ومها المنّاعي.

وقدم المعرض المقام في مركز الفنون، مجموعة أعمال تشكيلية لفنّانات، تتنوّع أعمالهنّ بحسب ما استلهمنَه من الطبيعة وما شكّلته الذاكرة الخاصة بكلّ واحدةٍ منهنّ من انطباعاتٍ لونيّة، ليمثل بذلك تجربة بحثٍ عن عناصر فنيّة شكّلتها الطبيعة، بكل تفاصيلها، من لون، خطّ، ملمس، ظلّ، نور، ومن ثمّ انطباع الفنّان المفتون بتلك العناصر المرئيّة وإحساسه بها.

ومثّل المعرض حالة تأمّل إنسانية، وقراءة للجمال الربّاني الحسّي الذي يتجسّد في الطبيعة، حيث الجاذبية التي تحملها عناصر الطبيعة والعلاقة التي تُنسَج تلقائيّاً ما بين الكائنات في اتّصالها به، تنسجها فنّانات بحرينيّات، اخترن أن ينسجن تلك التأمّلات بكلّ ما تحمل من طبيعة، تراث وحبّ وسلام في تفاصيل الأعمال الفنية.

وامتازت أعمال الفنانة سميرة الشنو، بدمج طبيعة الأشجار البحرينية بالعمارة التقليدية، وباستخدام أساليب مختلفة، فيما جاءت أعمال الفنانة مها المناعي بكونها تلقائية فطريّة لانعكاسات الطبيعة في مخيّلة الفنانة دون تحديد أشكال واضحة من الطبيعة، بل تحديد الشعور الذي يبعثه التدبّر في جمال الكون.

العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً