العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ

أكثر من 20 ألف استخدام لتطبيق «الخدمة المدنية» منذ انطلاقه في إبريل

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

05 أغسطس 2014

قال ديوان الخدمة المدنية، إن التطبيق الإلكتروني للديوان سجل أكثر من 21,577 استخداماً منذ أن تفضل بتدشينه نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، في إبريل / نيسان الماضي خلال افتتاح المعرض المصاحب لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2014.

إلى ذلك، قال مدير إدارة الاتصال بديوان الخدمة المدنية محمد حسن العوضي: «إن معدل الاستخدام يعكس ما يحققه التطبيق من فائدة للموظفين»، داعياً جميع الذين تندرج وظائفهم تحت ديوان الخدمة المدنية إلى الاستفادة من التطبيق بمتجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh/apps.

وذكر العوضي أن التطبيق يوفر الكثير من الوقت، كون خدماته ترتبط بشكل أساسي بالموظفين، ويشمل مجموعة خدمات متنوعة، تتيح لموظفي الحكومة الاستفادة من خدمات ديوان الخدمة المدنية إلكترونيّاً، من خدمات تسجيل الموظفين، إلى إظهار وتحديث بياناتهم الشخصية كبيانات الاتصال، وتفاصيل الحساب البنكي، وإظهار كشف الراتب الشهري، وطلب شهادات الراتب والخدمة. كما يمكن للمستخدمين إظهار تفاصيل الحساب المحفوظة مسبقاً.

وبين أنه بالإمكان تحميل تطبيق ديوان الخدمة المدنية على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS بحجم مناسب لا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز، كما تتوافر خدمات ديوان الخدمة المدنية أيضاً عبر البوابة الوطنية Bahrian.bh، التي تشهد إقبالاً كبيراً، حيث بلغ معدل الاستخدام لها 490,339 خلال الفترة من يونيو/ حزيران 2013 حتى يونيو 2014، كونها من الخدمات ذات الارتباط المباشر بحاجات الموظفين.

العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً