العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ

«الأشغال» تنتهي من تنفيذ شبكة الصرف الصحي بمجمع 351 بالسويفية

بلغت كلفة مشروع شبكة الصرف الصحي 710 آلاف دينار
بلغت كلفة مشروع شبكة الصرف الصحي 710 آلاف دينار

صرحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء جاسم مراد بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 351 في منطقة السويفية المدرج ضمن الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات الصرف الصحي، وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق البحرين وفقاً للرؤية والتصورات الموضوعة بناء على الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية.

وأضافت مراد أن المشروع اشتمل على مد أنابيب الصرف الصحي بطول 5.55 كلم (3.15 كلم خطوط رئيسية و2.4 كلم خطوط فرعية) وبناء محطة ضخ رئيسية وغرف تفتيش، بالإضافة إلى الأعمال الميكانيكية والكهربائية، مؤكدة أن وزارة الأشغال حريصة على متابعة المشاريع كافة التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي.

وأشارت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي إلى أن المشروع يخدم 51 وحدة سكنية، و178 أرضاً، بالإضافة إلى توصيل مشروع إسكاني يتبع وزارة الإسكان في المنطقة متضمناً 136شقة سكنية.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مقاولات الدور للحفريات والبناء بكلفة قدرها 710,000 دينار (سبعمئة وعشرة آلاف دينار).

وأكدت أسماء مراد مراعاة وزارة الأشغال خلال فترة تنفيذ المشروع توفير الرصف اللازم لموقع العمل الذي شهد تحويلات مرورية؛ لضمان سلاسة الحركة المرورية، وعدم تأثر حركة السير في موقع العمل بالمشروع، بالإضافة إلى تأكيدها اتباع إجراءات الأمن والسلامة في مواقع العمل، وعدم حدوث أية إصابات، مع إعطاء الأولوية لاستكمال الأعمال قرب المناطق السكنية لضمان تخفيف حدة الازعاجات الناجمة عن الأعمال.

العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً