العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ

علي بن خليفة يوجه «البلديات» و«الصحة» لمتابعة تطورات انتشار فيروسي «الكورونا» و«الإيبولا»

نائب رئيس الوزراء مجتمعاً مع وزيري البلديات والصحة
نائب رئيس الوزراء مجتمعاً مع وزيري البلديات والصحة

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية لشئون الخدمات الاجتماعية والإعلام وقطاع النقل والاتصالات سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بقصر القضيبية صباح أمس (الثلثاء)، اجتماع اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات لضمان خلو مملكة البحرين من فيروسي “الكورونا” و«الإيبولا” ووضع الاحترازات اللازمة لمنع انتشارهما، وذلك بحضور وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع، ووزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، ووزير الصحة صادق الشهابي، وعدد من المسئولين بالوزارتين، بالإضافة إلى الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة في الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة العميد يوسف الغتم.

وخلال الاجتماع، وجه سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وزارتي شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة إلى المتابعة المستمرة لتطورات انتشار فيروسي “الكورونا” و”الإيبولا”، والعمل على استمرارية خلو مملكة البحرين منهما، وضرورة توفير كافة الاحتياطات اللازمة لمكافحة العدوى من أدوية أو تطعيمات.

وأضاف سموه أن قرار مجلس الوزراء بوقف إصدار تأشيرات العمل والدخول بصفة مؤقتة للقادمين من الدول المتأثرة من مرض “الإيبولا”، جاء كحل مؤقت من أجل ضمان محاصرة المرض ومنع وصوله إلى مملكة البحرين، وأن جميع الطاقات موجهة لضمان منع وصوله إلى المواطنين والمقيمين.

وأكد سموه على أهمية أن تكون جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية على أهبة الاستعداد واليقظة واتخاذ الاحتياطات القصوى في مراقبة القادمين من الدول التي ظهر بها الفيروسان لمنع وصولهما إلى المملكة.

وشدد سموه على أهمية تكثيف الحملات التوعوية والإعلامية من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لتوعية المواطنين بالمرضين وأعراضهما وسبل الوقاية منهما، مع توفير كافة الاستعدادات في المستشفيات والمراكز الصحية للتعامل مع حالات اشتباه في الإصابة بالفيروسين.

وأكد سموه أهمية تعزيز التعاون بين كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية في مواجهة فيروسي “الكورونا” و”الإيبولا” من خلال خطة عمل شاملة لمنع وصول هذه الأمراض المعدية إلى البلاد.

من جانبه، طمأن وزير الصحة بأن مملكة البحرين خالية في الوقت الحالي من أية حالات مشتبهة أو مؤكدة لمرض “الإيبولا”، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان عدم وصوله إلى المملكة، وأن هناك تواصلاً مستمراً مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة الموقف الوبائي العالمي للمرض، فيما أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن جميع الإبل في المملكة تخضع بصورة دورية لعمليات فحص طبي للتأكد من خلوها من فيروس “الكورونا”.

العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً