العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

مقتل خمسة عاملين في منظمة إغاثية على ايدي ميليشيا في دولة جنوب السودان

اعلنت الامم المتحدة ان خمسة من مواطني دولة جنوب السودان على الاقل يعملون في منظمة إغاثية في شمال شرق هذا البلد قتلوا الثلثاء (5 أغسطس / آب 2014) على ايدي ميليشيا محلية سبق ان قتلت قبل يوم واحد عاملا آخر في منظمة انسانية، منددة ب"جرائم اتنية الطابع".

وقالت بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان (مينوس) في بيان ان "اثنين من الضحايا قتلا في مدينة بونجي وثالثا فقد اثره ويرجح مقتله. وثلاثة آخرين قتلوا في كمين بينما كانوا يحاولون العودة الى المدينة"، عاصمة مقاطعة مابان في ولاية اعالي النيل والتي تبعد حوالى 20 كلم عن الحدود مع السودان.

ولم توضح البعثة هوية المنظمة التي يعمل لصالحها الضحايا الذين سقطوا الثلاثاء. ولكن الميليشيا نفسها قتلت الاثنين في المدينة نفسها موظفا محليا في المنظمة الاغاثية النروجية غير الحكومية "مساعدة الشعب النروجي".

وبحسب الامم المتحدة فان كل هؤلاء القتلى سقطوا بايدي قوات الدفاع المابانية، وهي ميليشيا محلية "يبدو انها تستهدف المدنيين المتحدرين من (اتنية) النوير، وذلك بعدما خاضت مواجهات مع جنود من اتنية النوير تكبدت خلالها خسائر".

واضاف البيان ان "هذه الهجمات الاتنية الطابع بحق موظفين غير مسلحين سيكون لها اثر بالغ السلبية على عمليات الشركاء الانسانيين الذين يقدمون الغذاء والملجأ ومواد اغاثية اخرى لاكثر من 127 الف لاجئ منذ ثلاث سنوات".

واوضحت البعثة انها ارسلت قوة من القبعات الزرق الى المدينة لحماية عشرات الموظفين في منظمات اغاثية والمدنيين الذين لجأوا الى مقرات هذه المنظمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً