العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

مقتل 11 نزيلا في حريق في سجن إيراني

ذكرت وسائل اعلام ايرانية أن 11 سجينا على الأقل لاقوا حتفهم خنقا اثناء حريق في سجن في وسط ايران تسبب فيه النزلاء فيما يبدو.

وأفادت تقارير أن 14 سجينا آخرين نقلوا الى المستشفى بعد استنشاق غاز أول اكسيد الكربون الناتج عن الحريق الكبير عصر أمس الاثنين في سجن شاهر كورد.

وقال مدير السجون الايرانية أصغر جاهنجير إن الحريق نتج عن اعمال تخريب. واضاف للصحفيين اثناء ندوة عن حقوق الانسان في طهران "حدث الحريق عمدا وتم تحديد الجناة. لكن لم تحدث مشاجرات بين السجناء."

وذكر موقع سهم الاخباري أن القتلى لاقوا حتفهم بعدما أغلق الحراس أبواب السجن مما عطل فرق الاطفاء والاسعاف عن مساعدة النزلاء الذين كانوا اضرموا النيران في ملابس وحشايا على سبيل الاحتجاج.

واضاف اليوم الثلثاء "غضب السجناء بسبب معاقبة سلطات السجن لنزلاء احتجوا على اوضاع الحياة البائسة."

وذكرت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية أن رئيس السلطة القضائية اية الله صادق لاريجاني ارسل فريقا للتحقيق في الحادث الذي يأتي بعد ثلاثة اشهر على تقارير عن ضرب مبرح لسجناء في سجين ايفين في طهران.

ويواجه المتشددون الاسلاميون المسؤولون عن نظام السجون والقضاء الذي يستلهم الشريعة اتهامات منذ وقت طويل بانتهاك حقوق الانسان لكنهم ينكرون مثل تلك المزاعم على أنها ذات دوافع سياسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً