العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

البرلمان الليبي ينتخب مُشرعا مُستقلا رئيسا له

انتخب مجلس النواب الجديد في ليبيا مساء الاثنين (4 أغسطس/ آب2014) عقيلة صالح عيسى وهو مشرع مستقل من بلدة القبة بشرق البلاد رئيسا له بعد اجتماعه الرسمي الاول في بلدة طبرق المطلة على البحر المتوسط.

ويحل مجلس النواب الذي انتخب في يونيو حزيران محل المؤتمر الوطني العام في بلد حولت فيه ميليشيات متنافسة أكبر مدينتين الي ساحتي معارك أثناء ثلاثة أسابيع من القتال.

وقالت وكالة الانباء الليبية إن عيسى حصل على 77 صوتا من أصل 158 عضوا أدلوا بأصواتهم بينما حصل منافسه أبوبكر مصطفى بعيرة على 74 صوتا في جولة الاقتراع الثانية التي جرت بينهما.

وتحدث عيسى بعد انتخابه ليهنيء الشعب الليبي على إرادته القوية لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وقال "أوجه التحية لإرادة الشعب الليبي القوية التي تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وعلى اجتيازه للاستحقاق الوطني وانتخاب مجلس نوابه ونطمئنه بانه مجلس النواب قد...وانتخب رئيسه وإنه بصدد اتخاذ قرارات حاسمة وقوية لمصلحة الشعب الليبي وحسب تطلعاته وآماله وأهداف ثورة 17 من فبراير."

ودعا البرلمان الجديد إلى الوحدة الوطنية في جلسته الرسمية الأولى في محاولة لوقف الفصائب المسلحة المتناحرة التي تتقاتل من أجل السيطرة على بلد على شفا حرب بعد ثلاث سنوات من سقوط نظام معمر القذافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً