العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

وصول شحنة المساعدات البحرينية الثانية للأردن ليتم إدخالها إلى غزة

وصلت مطار مركا العسكري بالأردن الشحنة الثانية من مساعدات مملكة البحرين ليتم إدخالها إلى قطاع غزة بالتعاون مع منظمة الأونروا العالمية التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بتوجيه من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ ناصر بتوجيهات جلالة الملك في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبهم في محنتهم ومد يد العون لهم، مؤكداً أن المؤسسة الخيرية الملكية واللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة ستواصل عملها لدعم الأشقاء في غزة، وستكون هناك العديد من المبادرات والجهود من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني، مشيداً بالدعم الذي حظيت به المؤسسة من قبل الحكومة، ومساهمة شعب الكريم في إغاثة الأشقاء الفلسطينيين والجهود التي تقوم بها لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني لتقديم المساعدة وإيصال الشحنات الإغاثية والأدوية الطبية والوقوف على أهم الاحتياجات الأساسية التي هم بأمسّ الحاجة إليها.

من جانبه، أشاد مصطفى السيد بالدور الذي تقوم به اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني بالمؤسسة الخيرية الملكية في الإسراع بمد يد العون للأشقاء الفلسطينيين في غزة، والإسراع في مساعدتهم.

وقال السيد ان برنامج جلالة الملك لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة يحظى بتقدير عالمي وإقليمي كبير حيث شارك في استقبال شحنة المساعدات البحرينية ممثل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيتر فورد، وممثل مكتب منظمة الصحة العالمية اكيهيرو سايتا رئيس دائرة الصحة في الاونروا ومنير الياس منه مسئول العلاقات الخارجية والمشاريع في الاونروا ومدير مركز الازمات في القيادة العامة وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية ناصر الكعبي والسفير الفلسطيني عطا خيري ووفد من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ووكالات أنباء عربية وعالمية.

وبيّن أن الشحنة الثانية تحتوي على أكثر من 40 طناً من الأدوية والمواد الطبية والإغاثية والغذائية والتي تم تجهيزها وفقاً لتلبية احتياجات الأشقاء في غزة.

كما أعرب ممثل المفوض العام لوكالة الغوث الدولية بيتر فورد عن تقديره إلى جلالة الملك على ما قدمته البحرين قيادة وحكومة وشعباً للشعب الفلسطيني من خدمات ودعم مادي ومعنوي، حيث تعتبر من أوائل الدول التي أوصلت شحنة المساعدات الإغاثية والأدوية الطبية إلى داخل قطاع غزة.

وقال فورد: «ان مساهمات البحرين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة مقدرة من قبل منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الأونروا ومنظمة الصحة العالمية وسوف نعمل على توصيل هذه المساعدات والأدوية والمواد الإغاثية والطبية بشكل عاجل عن طريق البر إلى رفح حيث ان الوضع حرج جداً في قطاع غزة واحتياجات القطاع ضخمة جداً في ظل الوضع الحالي».

ومن جانبه قال رئيس دائرة الصحة في الاونروا اكيهيرو سايتا ان «غزة محاصرة وبها شح كبير في الأدوية والمواد الطبية وقد زاد هذا الاحتياج خلال الحرب وخصوصاً في ظل وجود عدد كبير من الجرحى والمصابين وظروف المعاناة الشديدة التي يعيشها القطاع في الوقت الراهن».

العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً