العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

بوحجي: المرأة البحرينية تقود السيارة منذ العام 1952

بوحجي تحدث عن قضايا مرورية في «الأعلى للمرأة»
بوحجي تحدث عن قضايا مرورية في «الأعلى للمرأة»

قال الخبير الإعلامي عبدالعزيز بوحجي، خلال استعراضه تاريخ آليات التنقل ووسائله ولمحات تاريخية عن المرور وقيادة المركبات في مملكة البحرين، إن المرأة البحرينية بدأت تقود السيارة منذ العام 1952.

جاء ذلك، في المحاضرة التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، أمس الإثنين (4 أغسطس/ آب 2014)، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وتطرق فيها بوحجي إلى قيادة المركبات، موضحاً أن السلامة المرورية هي مسئولية السائق نفسه، وذلك عن طريق التزامه بالقواعد والسلوكيات المرورية.

وشدد على أهمية التوعية المرورية وغرسها في نفوس الطلبة منذ المراحل الدراسية الأولى، مبيناً أن أكثر الحوادث سببها الرئيسي مخالفة الأنظمة والقوانين المتعلقة بالسير في الشارع.

واستند بوحجي، خلال المحاضرة، إلى تاريخه الطويل في مجال التوعية المرورية، حيث بدأ ظهوره الإعلامي في إذاعة البحرين عام 1970 وتم تكريمه في عام 2005 المنتدى العربي للسلامة المرورية في ليبيا، بوصفه أول خبير مروري عربي في التوعية المرورية.

يذكر أن بوحجي، لايزال ناشطاً في مجال التوعية المرورية، حيث يقدم ويشارك في عدد من البرامج الإذاعية والندوات المرورية، كما قام بتأليف كتاب «لمحات من تاريخ المرور في البحرين خلال السنوات 1914 - 1969»، وهو أحد الكتب التي ضمّت إلى مجموعة الكتب التابعة لمكتبة الكونغرس الأميركي، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وعدد من المكتبات العامة المهمة.

العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:50 ص

      بدعة .. ولك بدعة ضلالة

      الان يجونك المفتين من بلاد الجيران .. ويقولون هذه بدعة وفسق وفجور .. والبحرين بلد دعارة وخمور ...

    • زائر 2 | 4:10 ص

      ماهي قصة ( السيكل ) في دخوله البحرين

      أنا أرتاح الي السيد /عبدالعزيز عندما استمع اليه صباحا في الراديوا متوجها الي العمل عندما يتحدث بالهجة العامية وهو يقدم النصائح والأرشادات المروريه الي المواطنين وماهي فصة أول أمرأه من عامة الناس في منطقتنا بالمنامة يعطيه الله طولة العمر حصلت علي رخصة قياده وبعد فترة من الزمن لماذا تم سحب الرخصة منها

    • زائر 1 | 2:15 ص

      اصيل

      بو حجي انسان محترم من عائله محترمه له باع طويل في مجال عمله . لا انسي اسلوبه الجميل في مخاطبة الناس وتوجيههم .

اقرأ ايضاً