العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

طرح مناقصة قريباً لاختيار شركة عالمية مختصة بالنظافة

خلال ترؤس نائب رئيس الوزراء اجتماعاً مع «البلديات»:

الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة
الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، اهتمام القيادة الحكيمة بالأمور الصحية التي تهمّ المواطنين ومن بينها النظافة، والتي تعكس مدى نجاح منظومة التنمية الشاملة في المملكة، وتصبّ في المساعي الرامية إلى تقديم خدمات تتميز بالجودة والكفاءة للمواطنين، وتتناسب مع التطور العمراني والسكاني المتزايد الذي تشهده مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع عقد صباح أمس (الإثنين) بقصر القضيبية مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وبحضور وكيل الوزارة والمدراء العامون للبلديات وعدد من المختصين، تم خلاله بحث تطوير عمل الوزارة في مجال خدمات النظافة في جميع محافظات المملكة.

وناقش الاجتماع طرح مناقصة في القريب العاجل لاختيار إحدى كبرى الشركات العالمية المتخصصة في النظافة والتي لها باع طويل وخبرة عملية في هذا المجال، وتتوافر فيها الاشتراطات المطلوبة حسب المتطلبات، ولديها الإمكانية للعمل في جميع مناطق المملكة في جميع الأوقات والظروف.

كما بحث الاجتماع التحديات والصعوبات التي تواجه عمل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني فيما يتعلق بإزالة أنقاض البناء والمخلفات، وذلك سواء من الجانب الأمني أو الجانب القانوني بفرض عقوبات رادعة على المخالفين.

وتطرق الاجتماع إلى دراسة ووضع الإمكانيات لتمديد عمل مدفن النفايات بالمحافظة الجنوبية بما يتناسب مع التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده البلاد وبما ييسر عملية التخلص من الأنقاض والمخلفات في كل الأوقات على مدار اليوم.

ودعا الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، خلال الاجتماع، وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والبلديات إلى مزيد من التعاون مع كل الجهات المختصة لوضع الحلول التي تضمن استمرارية أعمال النظافة في كل أرجاء المملكة ورفع المقترحات والتوصيات إلى الحكومة بصورة دورية للتنفيذ.

ونوّه بجهود وزارة البلديات والتخطيط العمراني في متابعة علميات إزالة المخلفات من الشوارع والمناطق المختلفة، وما تقدمه من تسهيلات لشركات النظافة للقيام بمهامها بكل سلاسة ويسر، داعياً إلى تكثيف الحملات التوعوية والإعلامية لتعزيز الوعي المجتمعي لدى المواطنين والمقيمين.

من ناحيته، أعرب الكعبي عن شكره وتقديره للحكومة للدعم الذي تحظى به الوزارة من قبل الحكومة، وهو ما يسهل عمل البلديات في جميع اختصاصاتها. وقدّم عرضاً عن مجمل ما تقوم به شركات النظافة في مملكة البحرين.

وأوضح أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون مع الوزارات المختصة ومؤسسات المجتمع ستنظم قريباً حملة للنظافة على مدى أسبوع كامل تشمل السواحل والمناطق السكنية في جميع محافظات المملكة، حيث تأتي الحملة في إطار الشراكة المجتمعية، ومن المقرر أن تتضمن الحملة توعية إعلامية للمواطنين بأهمية النظافة كسلوك حضاري.

من جانبهم، قدّم المدراء العامون بوزارة البلديات شرحاً تفصيليّاً عن الأمور التي تختص بالنظافة في كل محافظة وما تواجهه من تحديات، والحلول المطلوبة لتفاديها بالتعاون مع جميع الجهات.

العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً