العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ

«BIBF» وجامعة بولتون يوقعان اتفاقية لطرح برنامح ماجستير في التمويل الإسلامي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 أغسطس 2014

وقع «BIBF» اتفاقية تفاهم مع جامعة بولتون في المملكة المتحدة لتطوير برنامج ماجستير في التمويل الإسلامي. وسيقوم المعهد بموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها في المملكة المتحدة بتوفير المحتوى الخاص بمواد التمويل الإسلامي المندرجة تحت هذا البرنامج الجديد، والإشراف على جميع الأطروحات، بينما ستقوم هيئة التدريس في جامعة بولتون بتقديم المواد الأساسية.

كما سيتم بموجب الاتفاقية أيضاً إعفاء خريجي برامج التمويل الإسلامي في المعهد من بعض المواد المندرجة تحت برنامج الماجستير الجديد، موفراً بذلك لهم فرصة الحصول على الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل إسلامي من المملكة المتحدة في وقت أقل.

وصرحت مدير «BIBF» سولفي نيكولاس في تعليق لها بهذه المناسبة بأن «هذه المبادرة تعزز من مركزنا كمزود المحتوى الرائد في التمويل الإسلامي على مستوى العالم، ونحن نتوقع أن تكون هذه المبادرة نقطة جذب رئيسية للطلاب حول العالم الراغبين في تطوير خبرتهم ومعرفتهم بمجال التمويل الإسلامي، إضافة إلى تمكين خريجينا من متابعة دراساتهم العليا في المملكة المتحدة.»

هذا وكان المعهد أشار في ورقة بحثية تم تقديمها مؤخراً إلى أن قيمة الأصول الكلية للقطاع المالي الإسلامي وصلت في العام 2012 إلى أكثر من 1350 مليار دولار، وقدرت الورقة أنه سيتم خلق ما بين ربع مليون ومليون وظيفة احترافية في هذا القطاع عالمياً بحلول العام 2020.

وجامعة بولتون تعتبر من المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة والعالم، وتوفر برامج دراسية تركز على الجوانب المهنية ذات الصلة بالصناعات والقطاعات المختلفة.

العدد 4350 - الإثنين 04 أغسطس 2014م الموافق 08 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً