العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

عبدالعزيز بوحجي: المرأة البحرينية بدأت قيادة السيارات عام 1952

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع الادارة العامة للمرور صباح اليوم الأثنين (4 أغسطس / آب 2014) محاضرة توعوية حول قيادة المركبات للخبير الإعلامي عبدالعزيز بوحجي بحضور عدد من المنتسبات للجمعيات المنضوية تحت مظلة لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية، وعدد من المستفيدات من مشروع توصيل أحد مشاريع المجلس في مجال التمكين الاقتصادي.

وخلال المحاضرة، بين بوحجي أن المرأة البحرينية بدأت تقود السيارة في عام 1952، مستعرضاً تاريخ آليات التنقل ووسائله ولمحات تاريخية عن المرور وقيادة المركبات في مملكة البحرين.

وأوضح أن السلامة المرورية هي مسؤولية السائق نفسه بالتزامه بالقواعد والسلوكيات المرورية، مؤكداً أهمية التوعية المرورية وغرسها في نفوس الطلبة منذ المراحل الدراسية الأولى، ومبيناً أن أكثر الحوادث سببها الرئيسي مخالفة الأنظمة والقوانين المتعلقة بالسير في الشارع.

 واستند بوحجي خلال المحاضرة إلى تاريخه الطويل في مجال التوعية المرورية حيث بدأ ظهوره الإعلامي في إذاعة البحرين عام 1970 وتم تكريمه في عام 2005 المنتدى العربي للسلامة المرورية بليبيا كونه أول خبير مروري عربي في التوعية المرورية.

يذكر أن بوحجي مازال ناشطاً في مجال التوعية المرورية، إذ إنه يقدم ويشارك في عدد من البرامج الإذاعية والندوات المرورية، وله انتشار واسع في منطقة الخليج العربي بسبب البرامج الإذاعية التي اشتهر من خلالها في أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات من العقدين الماضيين.

كما قام بتأليف كتاب "لمحات من تاريخ المرور في البحرين خلال السنوات 1914 - 1969"، وهو أحد الكتب التي ضمت إلى مجموعة الكتب التابعة لمكتبة الكونغرس الأميركي، بالإضافة إلى مكتبة الاسكندرية وعدد من المكتبات العامة المهمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً