العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

"الإعلام الاجتماعي" ينظم ورشة عمل للجنة الإعلامية في مهرجان تاء الشباب

نظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ورشة عمل حضرها نحو 20 من أعضاء اللجنة الإعلامية للمهرجان الشبابي الثقافي "تاء الشباب"، والذي ستقام نسخته السادسة هذا العام من 30 أغسطس إلى 19 سبتمبر.

 واستهل رئيس النادي علي سبكار الورشة بالتأكيد على أن الاستخدام الأمثل من قبل القائمين على تاء الشباب للإعلام الاجتماعي يمكنهم من تحقيق أهدافهم المتمثلة في التعريف بالمبادرات والفعاليات والترويج للفعاليات والتسويق لها وتأمين أوسع تغطية إعلامية ممكنة وزيادة الثقافة العامة.

وشدد سبكار خلال الورشة التي أقيمت تحت عنوان "تفعيل استراتيجيات الإعلام الاجتماعي في الفعاليات" على ضرورة أن يستثمر مهرجان تاء الشباب مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة بين الشباب على مدار العام وليس خلال فترة المهرجان فقط.

وأوضح سبكار للمشاركين في الورشة التي تأتي بداية لسلسلة ورشات مشابهة كيفية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور عبر الاستخدام الفعال لمواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية اعتماد سفراء للمهرجان وجذب المؤثرين، كما شرح كيفية بناء فريق فعال لإدارة الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتقاسم المهام فيما بينه.

وشدد على ضرورة أن يطلع الشباب بشكل دائم على المواقع والأدوات التي تتطور باستمرار وتسهِّل استثمار مواقع الإعلام الاجتماعي، ما يوفر كثيرا من الوقت والجهد.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للإعلام الاجتماعي تتضمن خطوات رئيسية من بينها تصميم الموقع الإلكتروني، وتخطيط الاستراتيجية العامة للإعلام الاجتماعي، واختيار قنوات ووسائل الإعلام الاجتماعي، وإعداد خطة المحتوى الإلكتروني والتفاعل، ومحتوى الفعاليات والإعلام التقليدي، وميزانية الإعلانات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وأدوات الاستماع والقياس، واختيار وتدريب فريق العمل.

وأكد سبكار ضرورة إعداد تقرير أسبوعي يرصد ما ينشر في الإعلام الاجتماعي عن طريق مراقبة انتشار الفعاليات من خلال الهاشتاغ أو الكلمات المفتاحية، ومعرفة أكثر المستخدمين تفاعلاً مع الفعاليات في الإعلام الاجتماعي، ومعرفة الوضع الثقافي لدى الشباب وأكثر الهاشتاغات تأثيراُ في المملكة، ومعرفة أكثر المستخدمين تأثيراُ في مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي.

من جانبها أكدت رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان تاء الشباب فاطمة زمان حرص اللجنة على استثمار كل المعلومات والأدوات التي تحدث عنها المدرب سبكار في إيصال الأثر الثقافي لتاء الشباب إلى أبعد مدى ممكن، معربة عن شكرها للنادي العالمي للإعلام الاجتماعي على دعمه للمهرجان.

وأوضحت أن تاء الشباب بات يمثل نموذجاً لاحتضان الشباب الراغب في المساهمة بالحراك الثقافي داخل البحرين وخارجها عبر المبادرات المتنوعة التي يضمها، والانفتاح على كل ما هو جديد ومن ذلك الإعلام الاجتماعي، مشيرة إلى مدى التطور الذي حققه مهرجان تاء الشباب الذي يقام سنويا برعاية وزارة الثقافة بعدما أطلقت نسخته الأولى في 2009 بفكرة أسسها المثقف البحريني الراحل الأستاذ محمد البنكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً