العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

المرباطي: بدء مشروع الحديقة المعلقة ومواقف السيارات بمجمع 216 خلال أسبوعين

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد ممثل الدائرة الخامسة بمجلس المحرق البلدي غازي عبدالعزيز المرباطي أن وزارة البلديات والتخطيط العمراني قامت بتوقيع عقد إنشاء أول حديقة معلقة أرضيتها مواقف للسيارات في مملكة البحرين، فيما يعتبر الدور الأول حديقة عامة.

وفازت شركة "كراون" بمناقصة المشروع وذلك بمبلغ 320 ألف دينار تقريباً، بينما أصدرت بلدية المحرق خلال الأسبوع الماضي إجازات البناء اللازمة لمباشرة البناء.

ويستهدف هذا المشروع الفريد من نوعه الانتقال بمستوى الحدائق إلى مرحلة جديدة بحيث يستفاد من العائد المالي بالشكل الأمثل وتكون كل الخدمات متوفرة في نفس مساحة الأرض، ولا سيما أن المنطقة تعاني من شح مواقف السيارات بالإضافة إلى انعدام أي حديقة لأبناء الدائرة.

وكان العضو البلدي قد رفع هذا الاقتراح في أواخر 2011 كاستملاك لهذه الأرض الواقعة في مجمع 216 قريبة من نادي الحالة الرياضي وهي تعتبر آخر الأراضي الفضاء المتبقية في محيط الدائرة الخامسة. وصدر قرار الاستملاك في أبريل 2012 بمبلغ حوالي 700 ألف دينار تقريباً لمساحة تقارب 1650 متراً مربعاً. وتابع العضو هذا المشروع إلى أن تكللت جهود العضو والمجلس والوزارة بالنجاح.

وقال المرباطي: هذه الحديقة ستحوي في الطابق الأرضي مواقف تكفي لحوالي 40 سيارة مخصصة أساساً لأهالي المنطقة ومرتادي الحديقة، بالإضافة إلى أن الحديقة الواقعة في الطابق العلوي تشمل أشجاراً تتأقلم مع مفهوم زراعة أسطح المباني، وأرضية مزروعة، وألعاب للأطفال. كما سيتضمن المبنى ركناً كمقهى شعبي واستراحات عائلية في أرجاء الحديقة.

 

وتقدم ممثل الدائرة الخامسة نيابة عن أهالي الدائرة الخامسة بجزيل الشكر والامتنان إلى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي وإلى وكيل الوزارة نبيل محمد أبو الفتح وإلى الوكيل المساعد لشئون الخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، وإلى جميع العاملين في الوزارة الذين لم يألو جهداً في سبيل دعم هذا المشروع الذي يعتبر نقلة نوعية في مفهوم الخدمات العامة والمرافق الترفيهية.

وقال إن دل ذلك على شيء فإنما يدل على روح الإبداع الذي يتمتع به العاملون في الوزارة والانفتاح على الأفكار المبتكرة لكل ما هو مفيد للمجمع البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً