العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

رمضان والمهدي والطواش يشاركون في الحلقة النقاشية "سرايا عابدين"

السيناريست حسين المهدي
السيناريست حسين المهدي

أعلن منظمو الحلقة النقاشية "سرايا عابدين... #دراما_يوك" عن تأكيد حضور السيناريست فريد رمضان والسيناريست حسين المهدي والصحافية سكينة الطواش وذلك للمشاركة في فعالية ستتناول جدوى مسلسلات السيرة الذاتية التي عُرضت خلال شهر رمضان المبارك.

وينظم الفعالية جمعية "حوار" وجمعية الشبيبة. وستعقد الفعالية في الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين الموافق 11 أغسطس/ آب 2014.

وتحمل الفعالية عنوان: "سرايا عابدين... #دراما_يوك"، وذلك استلهاما من اسم أشهر المسلسلات الرمضانية التي سيجري تناولها في الحلقة النقاشية.

وقالت منسقة الفعالية ماجدة الماجد أن باب التسجيل للحضور والمشاركة الشبابية في الحلقة النقاشية ما زال مفتوحا، وبحيث لا يتجاوز عمر المشارك عن 35 عاما، وذلك عبر الاتصال على هاتف (33336331)، وبخاصة أن عدد المقاعد محدود.

وذكرت الماجد أن الفعالية ستشهد دعوة عدد من المتخصصين البحرينيين المعروفين في صناعة الدراما مثل كتاب السيناريو والممثلين والمخرجين والصحافيين المتخصصين بهذا المجال وذلك لإثراء النقاش الشبابي.

وأشارت الى أن محاور الفعالية تتركز حول ايجابيات وسلبيات مسلسلات السيرة الذاتية والمسلسلات ذات البعد التاريخي وعلى رأسها مسلسل "سرايا عابدين" ومسلسل "صديق العمر" وغيرهما، وبخاصة من بعد تزايد عدد المسلسلات الرمضانية التي تتناول قصصا من التاريخ الحديث.

وأكدت الماجد أن الفعالية ستسلط الضوء حول قدرة هذا النوع من الدراما على تقديم معلومات مهمة ودقيقة للمشاهد العربي، والنقاش حول أسباب تخلف البحرين عن انتاج مسلسلات للسيرة الذاتية أو عن تاريخها الحديث والاكتفاء بالأعمال الدرامية التقليدية أو التراثية.

يشار إلى أن "حوار" جمعية أهلية معنية بالشباب والتوعية الديمقراطية وتعزيز ثقافة الحوار. وأشهرت الجمعية في يناير 2009. ويمكن متابعة أنشطتها عبر حسابها على التويتر (hewarbh@) أو على الأنستغرام (hewar_bh).

أما جمعية الشبيبة البحرينية فهي أول جمعية شبابية مرخصة وتهدف لدعم التوجهات الديمقراطية في البحرين، وتعزيز الوحدة الوطنية بين صفوف الشعب. ويمكن متابعة أنشطتها على حسابها على التويتر (alshabeebah@) أو على الأنستغرام (alshabeebah).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:01 ص

      إلى جمعيتي حوار والشبيبة ومنسقة الفعالية ماجدة الماجد

      أليس من الأفضل تنظيم حلقة نقاشية حول الأوضاع في البحرين أو غزة أو الوطن العربي ككل لمعرفة وإيصال رأي الشباب البحريني؟

    • زائر 1 | 7:04 ص

      ما عندهم سالفة صدق

      والله ما عندهم سالفة.. الناس في وين وهذيلا يناقشون مسلسل!

اقرأ ايضاً