العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

«الإسكان»: لا وقف لخدمة «القسائم السكنية»

فيما أكدت اعتمادها جزءاً كبيراً من المدن الجديدة لتلك الخدمة

الإسكان: مازلنا نستقبل طلبات الراغبين في الاستفادة من القسائم السكنية
الإسكان: مازلنا نستقبل طلبات الراغبين في الاستفادة من القسائم السكنية

نفت وزارة الإسكان صحة ما تردد بشأن توجّه الوزارة نحو وقف منح القسائم السكنية للمواطنين لحين الانتهاء من تلبية طلبات الوحدات السكنية، مؤكدة أنها شرعت في المراحل التصميمية لعدد من المشاريع الإسكانية، وعلى رأسها مشاريع مدن البحرين الجديدة، وتخصيص جزء من مساحة الأراضي لخدمة القسائم السكنية.

وأضافت الوزارة في بيان تلقت الوسط» نسخة منه أمس الأحد (2 أغسطس/ آب 2014)، أن مركز خدمات الزبائن يستقبل طلبات المواطنين الجديدة للراغبين في الاستفادة من خدمة القسائم السكنية بصورة طبيعية، ولا يوجد أي إجراءات لوقف تلقي طلبات تلك الخدمة الإسكانية.

وأكد البيان أن «خدمة القسائم السكنية تعد إحدى الخدمات الإسكانية الرئيسية، التي تمنحها الوزارة للمواطنين إلى جانب خدمات الوحدات السكنية وشقق التمليك والقروض الإسكانية بأنواعها الثلاثة (شراء - بناء - ترميم)، وإن الوزارة بصدد تخصيص القسائم السكنية الجاهزة في مشاريعها الإسكانية على المستفيدين».

وأضاف البيان أن الوزارة كانت قد شرعت في المراحل التصميمية لعدد من المشاريع الإسكانية، وعلى رأسها مشاريع مدن البحرين الجديدة في تخصيص جزء من مساحة الأراضي لخدمة القسائم السكنية، وأن هذه القسائم سبق وأن تم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المحلية، وأن الوزارة تمكّنت من تلبية قائمة الطلبات على القسائم السكنية حتى طلبات العام 2008 في بعض المحافظات.

ودعت وزارة الإسكان إلى ضرورة تحري الدقة لدى تداول المعلومات الخاصة بالشأن الإسكاني، واستقاء المعلومات من قبل الوزارة لتجنب أي سوء فهم يخص الخدمات، التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:11 ص

      القسائم في المنامه - العاصمه

      ان شاء الله تخصص جزء من الميزانيه و الانتباه و المراعاة لطلبات القسائم في المنامه - العاصمه!! اكثر من 10 سنوات انتظار! شكرا

    • زائر 9 | 6:54 ص

      شكرا يا وسط

      أولا: نشكر الوسط على استجابتها لتعليقات القراء وتسليط الضوء على أصحاب القسائم
      ثانيا: نطالب وزارة الاسكان بالشفافية والاعلان عن المدن التي توجد فيها قسائم سكنية وعدد هذه القسائم والى أي عام ستغطي هذه القسائم الطلبات كما يتم عمله عند الاعلان عن الوحدات السكنية
      وشكرا لوزارة الاسكان على التعليق

    • زائر 8 | 6:50 ص

      تمكّنت من تلبية قائمة الطلبات على القسائم حتى طلبات العام 2008

      صج كذبه عوده
      انه طلبي من 2/1979 لحين انتظر او كل مره ارجعهم مافي موعد حق توزيع القسائم مو بس انه كل الي اعرفهم عندهم طلبات قسائم من مناطق غير منطقتي نفس الحال انه من البحير(الرفاع) مافي شي صديقي من باربار نفسي شى او اعرف واحد من عراد بعد نفس الموضوع ابغي اعرف عطو من بضبط
      رقم الطلب 81

    • زائر 3 | 6:15 ص

      !!!!

      القسيمة السكنية يقصدون فيها أرض؟؟؟

    • زائر 2 | 2:16 ص

      اي قسائم!!

      كل ما نروح يقولون ما في تقديم على قسائم سكنيه من زمان كنسلوها من 2005 طلبي
      وكل ما اراجع الى تحويل من وحده سكنيه الى قسيمه يقولون ما في
      الموجود يا وحده سكنيه او قرض شراء او سكن اجتماعي

    • زائر 1 | 2:12 ص

      بصراحة خبر أمس محبط

      أتمنى من الجميع عدم التلاعب بعواطف المواطنين (يوم نفي وآخر تأكيد) كما أتمنى من وزارة الإسكان إثبات ذلك بتوزيع القسائم على أصحاب الطلبات الموضوعين على قائمة الانتظار. خبر يوم أمس كان محبط للغاية لأنه أصابنا في مقتل وبكل امانة نحن ننتظر موعد الاتصال على أحر من الجمر.

اقرأ ايضاً