العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

عائلة المحكوم طالب علي تبدي قلقها بعد انقطاع أخباره 10 أيام

طالب علي
طالب علي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 أغسطس 2014

أبدت عائلة المواطن طالب علي (36 سنة) المحكوم في سبع قضايا بعقوبة السجن لمدة تزيد على 50 عاماً، قلقاً متزايداً على مصيره بعد بعد انقطاع اخباره منذ 10 أيام، وانقطاعه عن الاتصال بهم، وعدم تمكنهم من زيارته في سجن جو.

نقلت ذلك دائرة الحريات وحقوق الانسان بجمعية الوفاق في بيان امس الاحد (3 اغسطس/ اب 2014).

وقالت الدائرة انها خاطبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بشأن المواطن المحكوم طالب علي، «مطالبة بضرورة التدخل لضمان أبسط حقوقه الانسانية والقانونية».

ويقضي المواطن المعتقل طالب علي حكمه في سجن جو المركزي، منذ أكثر من عامين. وقالت الجمعية «رغم تلقي عائلته اتصالا بخصوص ترتيب زيارة له قبل ايام، الا انهم تفاجأوا عند وصولهم وانتظارهم لرؤيته، ان الادارة اخبرتهم بعدم امكان إحضاره لغرفة المقابلة، ما زاد من قلقهم وتخوفهم مما يكتنفه امره من غموض».

وبيّنت الجمعية ان «عائلة المحكوم طالب علي تعيش حالة من القلق الشديد على مصيره وخصوصاً مع عدم علم أحد ولا حتى زملاءه في السجن عن سبب نقله للسجن الانفرادي منذ أكثر من 10 أيام»، مطالبة إدارة السجن بتوضيح الامر.

ولفتت العائلة، كما اوردت «الوفاق»، إلى أن أخبار المعتقل طالب علي منقطعة عنهم منذ فترة، ولا يوجد أية تفاصيل عن نقله الأخير، الأمر الذي يعد تعديا على حق من حقوق السجين وذويه.

العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً