العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

كتلة الأحرار العراقية: التحالف الوطني سيحسم مرشحه لرئاسة الوزراء غداً الاثنين

الوسط- المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، اليوم الأحد (3 أغسطس/ آب 2014)، أن التحالف الوطني سيعقد اجتماعا حاسما ومهما غدا لاختيار مرشحه لرئاسة الوزراء لتقديمه خلال جلسة مجلس النواب التي ستعقد بعد يومين، فيما أشارت إلى أن تجديد الولاية الثالثة لرئيس الحكومة نوري المالكي أمر صعب.

وقال النائب عن الكتلة رياض غالي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التحالف الوطني سيعقد يوم غد الاثنين اجتماعا حاسما ومهما لاختيار مرشحه لرئاسة الوزراء بغية تقديمه خلال جلسة مجلس النواب التي ستعقد بعد يومين"، مبينا أن "التركيز منصب الآن على البرنامج وليس على الأشخاص".

وأوضح غالي أن "ضغوطا كافية مورست على ائتلاف دولة القانون من الداخل والخارج لتقديم بديل عن رئيس الحكومة الحالي نوري المالكي، ما جعل تجديد الولاية له أمرا صعبا"، مبينا أن "هناك أكثر من اسم يمكن أن يطرح مثل خضير الخزاعي أو حسين الشهرستاني أو هادي العامري، فضلا عن وجود أسماء من الائتلاف الوطني مثل إبراهيم الجعفري واحمد الجلبي وعادل عبد المهدي".

وأشار إلى أن "هناك خيارين أمام دولة القانون والمالكي، أما الخروج من التحالف الوطني، وهذا انتحار سياسي لعدم وجود مقبولية لديه داخل التحالف الوطني وخارجه، او تقديم مرشحين من دولة القانون يحظون بمقبولية".

وكان النائب عن التحالف الكردستاني محمد خليل أكد، في (31 يوليو/ تموز 2014)، أن الكرد لن يصوتوا لمرشح ائتلاف دولة القانون لرئاسة الوزراء، مبينا أن التحالف الوطني هو الكتلة الأكبر برلمانيا ولديه الكثير من المرشحين لشغل المنصب غير رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي، فيما اعتبر النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري تنازل ائتلافه عن رئاسة الوزراء بأنه "خيانة" للأمانة كونه الكتلة الأكبر، مجددا تأكيده على أن مرشحهم الوحيد للمنصب هو نوري المالكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً