العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

اليوم... 15 نادياً مدرسياً تشارك في الأنشطة الصيفية لطلبة «الابتدائية»

«التربية» تطرح مقرر «قانون العمل المطور» بالتعاون مع «اليونسكو»

فعالية الأندية تستهدف طلبة المرحلة الابتدائية
فعالية الأندية تستهدف طلبة المرحلة الابتدائية

مدينة عيسى - وزارة التربية 

02 أغسطس 2014

تنطلق اليوم الأحد (3 أغسطس/ اب الجاري 2014)، أنشطة الأندية المدرسية الصيفية البالغ عددها 15 نادياً بمحافظات البحرين كافة، والموجهة لطلبة وطالبات المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة، حيث تقدم تلك الأندية أنشطة تعليمية وترفيهية متنوعة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمؤسسات الرسمية والأهلية والمعالم الحضارية والثقافية.

هذا، وسيكون عمل الأندية على فترتين صباحية ومسائية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً طوال أيام العمل الرسمية من الأحد حتى الخميس، وذلك في المدارس التالية: عراد الإعدادية للبنين، أحمد العمران الثانوية للبنين، الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين، باربار الابتدائية للبنين، الإمام الغزالي الإعدادية للبنين، مدينة عيسى الإعدادية للبنين، السنابس الابتدائية للبنين، عراد الابتدائية للبنات، البسيتين الابتدائية للبنات، السنابس الإعدادية للبنات، المنهل الابتدائية للبنات، سار الابتدائية للبنات، سافرة الابتدائية الإعدادية للبنات، ابن النفيس الابتدائية للبنين، أم كلثوم الإعدادية للبنات.

الى ذلك، صرح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بأنه وفي إطار توفير مناهج تربوية تعليمية متطورة تلبي حاجات خطط التنمية وسوق العمل في مملكة البحرين ومتطلباته، فقد قامت وحدة مناهج العلوم التجارية بإدارة المناهج بطرح كتاب “قانون العمل المطور” في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2013-2014م للمرحلة الثانوية، بالتعاون مع وزارة العمل وجامعة البحرين.

جاءت الخطوة بعد أن تم تحويل مقرر “قانون العمل” إلى مقرر إلزامي في خطة المسار التجاري في نظام توحيد المسارات، ليتسنى للطلبة الإلمام بأحكام قانون العمل قبل انخراطهم في سوق العمل، ما يعزز المخزون المعرفي لهم في مجال قوانين وتشريعات العمل في مملكة البحرين.

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت بتنفيذ ورشة عمل بالتعاون مع منظمة اليونسكو وجامعة البحرين، بشأن “طرائق تدريس مقرر قانون العمل المطور”، لمعلمي المسار التجاري المعنيين. وقد شارك في الورشة 37 معلمًا ومعلمة من المدارس الحكومية والخاصة إضافة إلى إدارة التعليم الفني والمهني وإدارة الإشراف التربوي.

وأشار الوزير إلى أن مقرر “قانون العمل المطور” يقوم بتعريف الطالب على عدد من المصطلحات والمفاهيم والمواضيع ذات الصلة بقانون العمل، هي مفهوم قانون العمل وتطوره، علاقات العمل الفردية، آثار عقد العمل، انتهاء عقد العمل، علاقات العمل الجماعية، نظام التأمين الاجتماعي.

العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً