العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

«تويتر» يتحوّل لساحة سجال ساخن بين وزير «العدل» والمعارضة

حرب افتراضية بين وزير العدل والمعارضة بعد كشف الأخيرة عن عروض تلقّتها لإنهاء الأزمة السياسية
حرب افتراضية بين وزير العدل والمعارضة بعد كشف الأخيرة عن عروض تلقّتها لإنهاء الأزمة السياسية

تحوّل موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) على مدى الأسبوعين الماضيين وحتى الآن، إلى ساحة سجال ساخن بين كلٍّ من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وقوى المعارضة في البلاد.

وواصل وزير العدل حربه الافتراضية التويترية مع المعارضة، معتبراً في تغريدات بثّها على حسابه في «تويتر» أمس الأول، أن «توافق الطوائف سياسياً هو في الحقيقة اتفاق على خيانة الوطن».

وقال وزير العدل في تعليقه على ما أعلنه الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، عن عروض شفوية قُدِّمَت للمعارضة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد، «بعد مطالبته بعقد مؤتمر عام صحيح خرج ببدعة 666 و884، ونسي أنه هو من طالب بالمحاصصة الطائفية في 2012 بعنوان (ديمقراطية توافقية بين الطوائف)». وأضاف «تقدمنا يتحقق من خلال قوى سياسية وطنية تعبّر كل منها عن الوطن كمظلة تضم الجميع، أمّا توافق الطوائف سياسياً هو في الحقيقة اتفاق على خيانة الوطن».


«تويتر» يتحوّل لساحة سجال ساخن بين وزير العدل والمعارضة

الوسط - حسن المدحوب

تحوّل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على مدى الأسبوعين الماضيين وحتى الآن، إلى ساحة سجال ساخن بين كل من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وقوى المعارضة في البلاد.

وواصل وزير العدل حربه الافتراضية التويترية مع المعارضة، معتبراً في تغريدات بثّها على حسابه في «تويتر» أمس الأول، أن «توافق الطوائف سياسياً هو في الحقيقة اتفاق على خيانة الوطن».

وقال وزير العدل في تعليقه على ما أعلنه الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، عن عروض شفوية قدمت للمعارضة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد، «بعد مطالبته بعقد مؤتمر عام صحيح خرج ببدعة 666 و884، ونسى أنه هو من طالب بالمحاصصة الطائفية في 2012 بعنوان (ديمقراطية توافقية بين الطوائف)».

وأردف «تقدمنا يتحقق من خلال قوى سياسية وطنية تعبّر كل منها عن الوطن كمظلة تضم الجميع، أما توافق الطوائف سياسياً هو في الحقيقة اتفاق على خيانة الوطن».

كما بثّ تغريدة قبلها بيوم رداً على ما ذكره الشيخ عيسى قاسم في خطبة الجمعة الأخيرة، حين قال: «ما يفهم من كلمات المعارضة الاستعداد للمحاصصة الطائفية التسامحية التوافقية القائمة على التفاهم والتراضي بين الجميع والاستبعاد النهائي للمحاصصة الطائفية الجائرة، على أن الأصل في موقف المعارضة، كما تقدم، ليس هو مقياس الطائفية على الإطلاق، وإنما هو الأخذ بمقياس المواطنة». وشدد على أن «المحاصصة الطائفية التوافقية لا تلغي أحداً من شركاء الوطن»، حيث قال وزير العدل: «يقول:(المحاصصة الطائفية ثلاثة أنواع: محاصصة طائفية عادلة، وأخرى ظالمة مفروضة، وثالثة توافقية). هذا الفكر لم أره في أية كلية قانون أو سياسة!!».

وذكر في تغريدة أخرى له بتاريخ (28 يوليو/ تموز الماضي)، أن «إطلاق إشاعة 666 و 884 محاولة فاشلة لتغطية الوضع المزري داخل بعض الجمعيات، والغريب مدافعتهم عن المحاصصة الطائفية رغم ادعائهم رفضها».

وكان السجال في «تويتر» بين الجهتين، بدأ في (20 يوليو الماضي) بعد أن أفادت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، أنها قامت برفع دعوى قضائية بطلب وقف نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر حتى تقوم خلالها بتصحيح وضعها غير القانوني إثر بطلان أربعة مؤتمرات عامة، وذلك نتيجة عدم تحقق النصاب القانوني لها، وعدم الالتزام بعلانية وشفافية إجراءات انعقادها.

حيث ذكر الأمين العام لجمعية الوفاق يومها عبر حسابه في «تويتر»، أن الإجراء المعلن عنه تجاه الوفاق هو «إجراء كيدي سياسي يهدف لمصادرة المتبقي من العمل السياسي السلمي».

وقال في تغريدات عبر حسابه على «تويتر»: «إذا كان الهدف الضغط على الوفاق، فإن الوفاق لن تشترك في انتخابات صورية تحت الضغط والإكراه».

وأردف أن «السلطة في تراجع مستمر عن موقفها من طرد السفير وتوماس مالينوسكي وتتجه للانتقام من الوفاق»، مبيناً أنه بعد طرد مالينوسكي «تبين للعالم أن الحكم هو من يرفض الحوار والإصلاح، والدعوة الكيدية السياسية ضد الوفاق تؤكد ذلك».

ولم يتأخر رد وزير العدل كثيراً، حيث ذكر في تغريدات له، بثها في ذات اليوم على موقع التواصل الاجتماعي، إذ قال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، إن «عقد أربعة مؤتمرات عامة باطلة بعضها بنسبة مشاركة تقل عن خمسة في المئة، أبقت تلك الجمعية في حالة مزمنة من اللامشروعية باختطاف إرادة أعضائها».

وأضاف وزير العدل أن «عدم إجراء مؤتمرات عامة صحيحة ولجوء القائمين على تلك الجمعية إلى عدم نشر أية معلومات عن مؤتمرهم العام خوف الفضيحة، وممارسة السرية في (العمل السياسي) هو عودة للوراء، ويعد تقويضاً لأسس العمل السياسي المشروع. وعدم اتباع أصول العمل الديمقراطي في تلك الجمعية منذ تأسيسها أثبت فشلها في تقديم نموذج لجمعية سياسية مدنية تقوم على أسس ديمقراطية».

وأردف «تم اختطاف الجمعية بتفسير شاذ بنظامها الداخلي أدى إلى تهميش المؤتمر العام، وسيطرة بعض الأشخاص على أجهزة الجمعية عن طريق ما يسمى بالتزكية».

وأفاد الوزير بأن «السبيل الصحيح الوحيد لتلك الجمعية هو أن تدعو لمؤتمر عام لانتخاب القائمين عليها بشكل شفاف وإجراءات صحيحة وتنهي حالة فوضى الزعامات داخلها».

وتابع «من المخزي للقائمين على تلك الجمعية أن تكون هي الجمعية السياسية الوحيدة التي تواتر بطلان عقد مؤتمراتها العامة، بتعمد منهم لتجاهل الإجراءات».

وواصل «ومن المخزي أيضاً أن تختلق تلك الجمعية طريقة شاذة، يتم من خلالها اختيار أمين عام ونائب له من دون السماح لمنافسين، ومن دون العرض على المؤتمر العام، ورداً على الناعق بأن سبب الدعوى مطالب أو أن سببها انتخابات نيابية أو أن سببها ما كان يسمى بعلمائي، نقول اعقدْ مؤتمراً عاماً صحيحاً تنتهي القضية».

وختم الشيخ خالد بأن «تلك الجمعية صاحبة أكبر عدد متتالٍ من المؤتمرات العامة الباطلة من بين الجمعيات السياسية جميعاً، لا داعي لنعيق الاستهداف ولتصحح الجمعية وضعها».

وفي اليوم التالي (21 يوليو 2014)، أعلن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، خلال مؤتمر صحافي عقدته قوى المعارضة في مقر الجمعية، أن «قوى المعارضة رفضت عرضاً شفهياً قُدِّم لها من قبل السلطة خلال الفترة القريبة الماضية مفاده أن يتم توزيع الدوائر بعدد 20/ 20 بين قوى المعارضة والموالاة، بالإضافة إلى محاصصة وزارية، يقدم فيها 6 مقاعد للطائفة الشيعية، ومثلها للطائفة السنية، و6 أخرى للعائلة الحاكمة».

وانتظر وزير العدل يومين (23 يوليو 2014)، قبل أن يغرد في «تويتر» قائلاً: «عندما خرج السياسي المنكوب ليقول نريد (ديمقراطية توافقية بين الطوائف) عرضنا عليه 666 كفّاً سياسياً جزاء طائفيته. والآن يبدو أنه يريد المزيد»، نافياً تقديم السلطة عرضاً للمعارضة يقضي بتوزيع الحكومة (6/6/6)، بين الطائفتين الشيعية والسنية والعائلة الحاكمة.

وعاد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، ليغرد بعد يومين (25 يوليو 2014) على حسابه في «تويتر»: «توضيح لقلة من الكتّاب الذين لم يعتادوا القراءة: (666 كفاً سياسياً) تعني ستمائة وستة وستين سطاراً سياسياً»، منوهاً إلى أن «المحاصصة الطائفية خيانة للدين وللوطن».

غير أن نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي، رد على وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بخصوص تغريداته الأخيرة، قائلاً له: «أيها الوزير، ما بك منفعلاً بطريقة هستيرية، ما ذنبنا إذا كان النظام لا يثق بك ولا يعطيك المعلومة الصحيحة».

وطلب الديهي في تغريدة أخرى من الوزير أن «يسأل مسئوليه فلعله يحظى ببعض الحقيقة وبعض الثقة»، مخاطباً إياه «ترى مو كل شي يقولونه لك».

العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 85 | 12:49 م

      فشلووووووووووووووووووووه

      هههههههههههههه ،رد الديهي في نهاية المقال قصف الصراحة ،ليش جذيه تفشلونه وتقولون ليه ،المهم الى من يتكلم عن خيانة الدين سؤال ،ماذا يسمى هدم المساجد ؟؟

    • زائر 82 | 11:55 ص

      عجب !!!

      الى زائر 36 ،،، تاريخ علي سلمان !!!! روح اسأل عدل شكلك جاهل للتاريخ ؟

    • زائر 77 | 10:24 ص

      24 في تويتر وزير العدل والخارجية ما عندكم شغل

      كأن البلد خلت من متابعه واشراف الوزيرين السابقين تحسسونا انكم فاضين ودايما في النت

    • زائر 73 | 9:30 ص

      العزيز

      الظاهر وزير العدل وظف له واحد يعلق لصالحه على تعليقات تخص الوزير في كل مقال عنه . مبروك عليك الوظيفة الجديدة .

    • زائر 65 | 8:12 ص

      كلمة حق ,,, إلى رقم 6

      ههههه من جنن من ؟ المعارضة واااايد ضد شخص واحد الوزير ,, و الوزير يرد عليهم كلهم ,,,, فمن جنن من ؟

    • زائر 61 | 7:14 ص

      كاسرة خاطري الحكومة!!!!

      كل وزرائها مايدرون بالدنيا ومو مؤهلين وغير دبلوماسيين اللي كذاب واللي برأس تربية والتربية بعيد عنهم واللي للعدل وهو ما يفتهم واللي مال بلديات وهو اللي عطل العمل البلدي
      حسبي الله عليكم عفستون البلد

    • زائر 56 | 5:29 ص

      تغريدات خليل بوهزاع



      من يقسم الدوائر الانتخابية ع اسس طائفية وولائية، اليست الحكومة التي انت احد اعضائها

      من يلعب في مقدرات الوطن وامواله العامة واراضيه، والمواطن يحفي كي يحصل ع وحدة سكنية او منزل يأويه

      املاك عامة تتحول بقدرة قادر الى املاك خاصة، وتعرف انت من يتملكها، فيما المواطن يعمل باجور زهيده لا تكفيه لنهاية الشهر



    • زائر 64 زائر 56 | 8:05 ص

      البحرين ليست الجنه بل بلد كله خير وفيه خيرة الناس

      أخي خليل البحرين ليست المدينه الفاضله وليست بالتأكيد الجنه ... نعم توجد تجاوزات وسرقات هنا وهناك ويجب محاربتها ... الحل في إيصال الرجل المناسب في بيت الشعب البرلمان كي يتكلم بإسم الشعب وهمومه ... أما النواح والردح العلني لن ينفع بل سيضر البلد وبالتالي سيضرنا جميعا ... ديمقراطيتنا حديثه وتحتاج نفس طويل حتى تثمر وبالتأكيد لا تحتاج لنفس طائفي من حزب أو جمعيه ذات مرجعيه ولائييه.

    • زائر 67 زائر 56 | 8:20 ص

      كلامك ماخوذ خيره

      مجموعة تهم ليس لها دليل إلا في عقلك المريض للأسف بهاجس المظلوميه.... دعك من البكاء والنواح فهذه شيم الفاشلين .... وكن موقننا بأن الله لا ينسى عباده وأن لكل مجتهد نصيب .... تعليقك يصيب الناس باليأس ولا يخدم أحد ... أشكر الله إذا حبانا بقاده ينحطون على الجرح يبرأ وارض خير وبركه.

    • زائر 55 | 5:25 ص

      تغريدات خلبل بوهزاع



      حين ينصب ابناء العائلة في الوزارات والشركات الكبرى، الم تعي بأنكم تقاسمتو البلد بما فيها، واليوم تجعل من نفسك راعي للوحدة

      من زاد من زرع الفتنه بين المواطنين من خلال التلفزيون الرسميً اليس الحكومة وانت احد اعضائها

    • زائر 66 زائر 55 | 8:15 ص

      زاير رقم 55 كلامك فيه تجني واتهامات باطله

      كفاكم سرد للمظلوميات وبكاء على الأطلال ... أعمل بجد وشارك بإيجابية في مجتمعك تحقق النجاح ويتحقق لك الخير بإذن الله ... أما الاتهامات فدعها في بيت الشعب البرلمان ليحلها فهو المسؤول عن إيصال صوتنا وليس حرق الشارع والخروج على القانون والنظام العام.

    • زائر 74 زائر 55 | 10:04 ص

      لا تغلط و خلك محترم

      هاي العائلة من إشراف العرب و انت نعم انت وحدك يعرف من هو ... و اذا ما تعرف راح اقول لك و في ويهك و بالبرهان فأسكت اشرف لك

    • زائر 53 | 5:21 ص

      تغريدات خليل بوهزاع

      تغريدات خليل بوهزاع مع الشيخ خالد بن علي وزير العدل

      ما عندك غير هالكلمتين، اكبر طأفنه للمجتمع نتاج سياساتكم.. لا تلبس ثوب الحمل الوديع وانتم من مزقتم البلد وجعلتموه فرق وشيع



    • زائر 69 زائر 53 | 8:30 ص

      نواح ثم بكاء ثم فشل

      ترفع أخي عن كثرة البكاء والتندر والشكوى لأن الشكوى لغير الله مذله لك ولمن تمثلهم ... اقرن همك بالعمل والنيه الصافيه يلين لك الله الحديد. أما بث الإشاعات والتهم فهو يضعف حجتك ولا يقودها أبدا. وكل الشكر لوزير العدل على تجاوبه مع المواطنين وتواصله بالتويتر ورده المفحم.

    • زائر 51 | 4:53 ص

      المتمردة نعم

      الشعب ضايع مع هالحوارات الالكترونية اذا حكومة مو قادرة تحاور فيس تو فيس ونفس الشي معارضة ترد الكترونيا من عدم جرأتها فلا اخس من المربوط الا المفتلت

    • زائر 45 | 4:18 ص

      حاكموا وزير العدل بتهمة القذف

      هذا الوزير مصاب بالهستيريا وقد كذب الأمين العام للوفاق رأسا دون ان يكلف نفسه عناء التحقيق او السؤال لمسؤوليه

    • زائر 44 | 4:11 ص

      قولوا الصج

      اعتقد ان الكرة في ملعب الوفاق ! عليها ان ترد بالحجة القانونية بان مؤتمراتها شرعية وتنتهي القصة

    • زائر 38 | 2:47 ص

      اذا اتت داعش للبحرين

      احنا الشيعة راح نقاوم حتى اخر رجل واخر طفل بس انتوا شنو اما المبايعه واما القتل وسيقومون بختان النساء وجهاد النكاح وسيقومون بهدم القبور وحرق المساجد والحسينيات هذا هو الفكر الضال التي تدعمونه وتؤيدونه طبعا حياتكم راح تكون جحيم حيث ان عنل المراه حرام سياقه المراه حرام راح ينهبون كل البنوك ويسرقون كل ما تطاله ايديهم كونوا عقلانيين واجتثوا هذا الفكر المجرم من عقول ابنائكم

    • زائر 58 زائر 38 | 5:52 ص

      مقاومه ههههه

      مقاومتكم مثل مقاومة جنود المالكي عندما ركضوا فزعين من المدن العراقيه. صمام أمان البلد أهل الفاتح هم من أوقف الغزاة في السابق واحرق حراككم الطائفي وسوف يقف في وجه داعش وحزب الله أين ما كانوا.

    • زائر 37 | 2:34 ص

      ممنوع من الكلام

      مسكين وزير العدل لا يستطيع الكلام الا عن طريق التويتر

    • زائر 34 | 1:56 ص

      هناك سيارات ترفع اعلام داعش وصور المقبور صدام!!!

      هناك سيارات تتجول في شوارع البحرين تحمل اعلام داعش وصور المقبور صدام ولا من نااااهي بالمقابل تقوم الدنيا عليك عندما تخط عبارة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ تعطى المخالفات ويتم إزالة العبارة !!!!واخراها رفع اعلام داعش في اكبر جامع وداعش قطع الرؤؤس وتكفير والقضاء على التاريخ والاثار وحرق النسل وجهاد النكاح!!بالمقابل هناك لورفع علم حزب الله ومن قاتل الصهاينة ويدعو الى الوحدة والهروب من الفتنه الطائفة لقامت الدنيا ولم تقعد وخصوصا منكم ومن الصحف الصفراء!!!

    • زائر 46 زائر 34 | 4:21 ص

      هههههه

      إن شاء الله عاد قدرت ترقد من الخوف لما شفت لفظة التشهد في مساجد البحرين. أحلام سعيده حبوب.

    • زائر 47 زائر 34 | 4:24 ص

      اذا عرفت من هي داعش

      لا تستغرب ولاتستعجب ان قلت لك ان داعش هي....

    • زائر 49 زائر 34 | 4:28 ص

      حزب ارهابي

      حزب الله حزب إرهابي على حسب القانون البحريني وفي معظم الدول العالميه. وكذلك تنظيم داعش المدعوم ايرانيا لتشويه صورة الإسلام والمسلمين. ونحن المسلمون في البحرين يكفينا قدوة سيرة رسول الله وآل بيته صحابته الغر الميامين أما الأحزاب فلا قيمة لها عندنا.

    • زائر 60 زائر 34 | 6:31 ص

      الي ابو النوم

      الدواعش في البحرين اكثر شي يقدر يسونه هو وضع الإعلام غير هذا ما يقدرون لأنهم هدفهم بس يثيرون غضب شيعة البحرين وإذا إذا جاء وقت الجد حطو البراقع ههههههههههههههه والي رقم46 صح النوم لو يعطونا الفرصة عليكم جان انت في خبر كان ههههههه

    • زائر 63 زائر 34 | 7:58 ص

      زائر 60 عيب يا اخي

      لأن مددت يدك إلى لتقتلني ما أنا بقاتلك .... ترفع عن كلام التهديد وتذكر كيف فر الجيش العراقي بالبراقع بمجرد دخول مجموعات بسيطه من داعش الارهابيه ... فلا فيلق بدر ولا جيش الأحرار ولا الباسيج قدر عليهم .... وسع صدرك وصح النوم بطولاتكم في الاحلام عيوني وإلا أقول اغاتي ههههه

    • زائر 75 زائر 34 | 10:11 ص

      34

      وشفيك تخاف من الاثنين ..انت في البحرين في امن وامان لو كنت في سوريا او العراق يحق لك الخوف وتنخش تحت السجاده

    • زائر 84 زائر 34 | 12:38 م

      عيب عليك انت يا 63

      عيب عليك انت تعرف ليش ما حد قادر عليهم لأنهم اهل غدر يحتمون بالنساء وللأطفال لو الشيعة كل واحد يتعامل معاهم قطعو راسه جان ما شفت ليهم اثر وإذا أنت حاسب انك من الدواعش انت ومن في سورية والعراق بإذن الله دعسكم قريب جدااااا

    • زائر 33 | 1:54 ص

      مكابرة الحقوق ولو كان الناطق وزيرا يكون منطقه ضعيفا مقابل الحقّ

      المكابرة ومحاولة التلاعب على الحقوق يجعل من أي متكلم مهما بلغ من مستوى تلاعب بالكلمات لكنه لا يمكن ان يقارع الحق وكما قال الإمام علي ع من صارع الحق صرعه .
      حتى وان ظنّ البعض انه شاطر وفهيم فإن للحق قوّة لا يمكن لأحد الوقوف امامها

    • زائر 40 زائر 33 | 3:01 ص

      أنت في البحرين أخي الفاضل

      في البحرين لا فرق بين وزير أو غفير، الكل سواسيه تحت ظل القانون وهذا أحد أهم ركائز المملكة الدستورية التي أسس لها صاحب الجلاله ملك البلاد المفدى وهندس بناءها سمو الأمير الوالد خليفه بن سلمان. أما من له حق فليطالب به بالطرق المشروعه أما المضللين والحاقدين فلا أقل من رد وزير العدل لهم ب666 سطار سياسي تثقيفي لردعهم.

    • زائر 48 زائر 33 | 4:25 ص

      الامام علي عليه السلام

      صدق الإمام علي وصدق المخلصون في هذا البلد عندما وقفوا ضد الحراك الطائفي والتمذهب المصطنع لجمعية الوفاق.لكن أهل الفاتح كفيلون بغلق أبواب الشر متى فتحت وإن عدتم عدنا.

    • زائر 32 | 1:54 ص

      هذا وزير .........وكل اللي يسوية زوبعة في فنجان

      هذا وزير .............وكل اللي يسوية زوبعة في فنجان
      من اجل صرف الناس عن حقيقة الوضع والهروب
      من مطالب الشعب البسيطة
      القبضة الامنية زادت الشعب قوة وحصانة مضاده وقابلة
      للصمود سنوات طويلة

    • زائر 50 زائر 32 | 4:33 ص

      بل الوفاق

      من يريد أن يصرف الناس عن واقعهم هم الوفاقيون وخصوصا بعد الخروج خالين الوفاض من الحراك الطائفي. لا برلمان ولا وزاره ولا منصب. وهم الآن يجاهدون حتى يحصلوا على الفتات بمحاصصه غبيه وبتردد فضحه قائدهم الروحي بالأمس. لكن جوابنا أهل الفاتح والحكومه كان واضح وهو 666 كف سياسي للكذابين.

    • زائر 28 | 1:32 ص

      متعجرف و ظالم و ضعيف الحجه

      فاذا كان هذا مستوى وزير فويل للشعب ممن هو دونه و تحته

    • زائر 39 زائر 28 | 2:52 ص

      عالي وقوي

      مستوى وزير العدل قوي ومقامه عالي والدليل الزلزال الذي أنزله على وجه الوفاق (بقوة 666 على مقياس رختر) عندما انحرفت بهم البوصله السياسيه.

    • زائر 27 | 1:31 ص

      هذا مستوى وزير و للعدل بعد

      لكن كل اناء الذي فيه ينضح و ...........

    • زائر 20 | 12:56 ص

      الصحفي الرياضي السابق وجهة سؤال والان يتكرر

      الى وزير العدل ماهو راااايك في رفع علم داعش في المساجد والجوامع وانت المسئول الأول عن المساجد والجوامع؟!! ماهو رااايك وموقفك من هذا الفعل وزير العدل .....هني مافي بلوك بعد

    • زائر 23 زائر 20 | 1:09 ص

      سؤال وجيه

      سؤال وجيه وفي محله لكن نذكر أخونا السائل بأن يرجع للتويتر ويتكلم مع الوزير كي يحصل على الإجابه إما بتعليق أو ب666 كف ونحن كلنا ثقه بحكمة وزير العدل.

    • زائر 35 زائر 20 | 2:32 ص

      يراقبون المتعاطفون

      افااااا ما سمعت ويش ردهم !!
      يقولون هم يراقبون المتعاطفون مع داعش !! بس عاد خوش مراقبة !! يراقبونهم وهم لابسين نظارات سوداء التي تستخدم في اللحام !!
      يعني الين جت صوبهم يصيرون عميان !!
      يعني ابوي مايقدر الا علي امي !!

    • زائر 36 زائر 20 | 2:34 ص

      الى زائر23 تاريخ معالي الوزير وتاريخ الشيخ علي سلمان هو يحدد المصداقية

      666 او 884 مو مشكلتنا مشكلتنا المصداقية اين يمكن ان تجدها ....من ينفي هدم المساجد وهي ظاهر الى البعيد قبل القريب ولا نحتاج الى تقرير بسيوني ومن خرج في مؤتمر صحفي وقال باان الأطباء لديهم أسلحة واحتلوا مستشفى السلمانية الطبي هنا نحتاج الى تقرير بسيوني يوجد أناس تطغي عليهم الطائفية ويصدقون كل ما يقال لم يثبت شيء نحن نقيس الانسان بتاريخه تاريخ سعادة الوزير شنو وتريخ الشيخ علي سلمان شنو هو مايحدد المصداقية

    • زائر 59 زائر 20 | 5:58 ص

      اخي زائر رقم 36

      وأنت تقف على أرض البحرين أريدك أن تستشعر جمالها وجمال أرضها وشعبها وأترك عنك إشاعات هدم المساجد وما تم تأليفه في مطابخ الوفاق. أرفع راسك أنت بحريني هذا بحد ذاته كفايه. قادتنا عدول ورجال أمننا صالحين ندعوا لهم ولنا بالخير والهدايه والصلاح وأن يعينهم على كل خير ويبعدهم من الشر وأهله.

    • زائر 62 زائر 20 | 7:29 ص

      جمال اهل البحرين سرق اين النخيل والاشجار والسواحل!!

      اخي كن صادقا مع نفسك أولا اين جمال البحرين اين هي بلد المليون نخله هناك الان من يسميها بلد المليون مجنس اين العيووون اين لابار بسبب سرقة السواحل يتم سد منابع المياه وتجف العيون اين جمالها والبنك الدولي يحذر البحرين من الإفلاس مثلما أصابه اليونان اين جمال الحين وقد تكدست الطلبات الاسكانية اين جمال البحرين والبطالة والتمييز في كل شي واخرها التمييز في البعثات انا وانت أبناء البحرين ونعرف جيدا مايحدث هنا حبا وخوفا على البحرين بشعبها الأصيل يجب ان لا نناقض انفسنا يجب ان نفتح العيين لكي نرى

    • زائر 10 | 12:31 ص

      ههههه

      إذا بليتم فاستتروا

    • زائر 24 زائر 10 | 1:16 ص

      استتروا

      نعم اخي، لقد بليت البحرين بحراك طائفي يقوده مجموعه من المتمصلحين الذين يريدون تدمير البلد وبيعه لإيران. فعندما فشل حراكهم ودارت عليهم الدوائر أخذوا يلتقطون الفتات ويدفعون بمحاصصه ما أنزل الله بها من سلطان. لكن ولله الحمد يقظة وزير العدل ألجمتهم ب666 كف وتبعه تصريح المرأه الحديديه بنت رجب لتقطع دابر الشر وليعود المغرضون ادراجهم وليواجهوا جمهوور عريض كذبوا عليه طوال أيام الأزمة وحتى الآن.

    • زائر 25 زائر 10 | 1:23 ص

      تويتر وما ادراك ما تويتر

      لقد أثبت التويتر الحكومي نجاحه وبأمتياز، حيث جذب الشارع البحريني ليشهدوا معركه بين مطالب للمحاصصه متردد وبين رجل واثق من نفسه ومن عمله رافض لهذه الفكره وبقوة تبلغ 666 كف سياسي. أتمنى أن ينتهج باقي الوزراء التويتر بفاعليه كما فعل وزير العدل.

    • زائر 26 زائر 10 | 1:29 ص

      تويتر حار حار جدا

      وصلت حرارة التعليقات في تويتر درجات مرتفعه بعد الدرس الذي لقنه وزير العدل للوفاق وجمهورها. فال666 كف نزلت كالصاعقه عليهم ظنا منهم أن الحكومه ستسايرهم في مطلب المحاصصه الطائفية لكن الجواب كان بحرارة صيف البحرين. صحيح اللي قال صيف البحرين غير وصيف وزير العدل بعد غير وفيه كل خير ههههه.

    • زائر 30 زائر 10 | 1:36 ص

      نعم الوزير الأمين

      ليس الوزير الأمين هو من لا يسرق أو يأخذ من أموال الدوله من غير وجه حق بل الوزير الأمين أيضا من يعطي الناس حقوقهم، ووزير العدل الفاضل كان أمينا مع الوفاق إذ وجه لهم ال666 سطور سياسي ردا على طلبهم الطائفي في وجود محاصصه. هكذا يكون الوزير وإلا ضاعت هيبة الدولة وتجرأ المفسدين فيها. قواك الله سعادة الوزير

    • زائر 31 زائر 10 | 1:45 ص

      ليست حرب الوزير افتراضيه بل ملحمه رائعه

      وزراء البحرين لا يشنون حروب على أحد وتاريخ البحرين يشهد بذلك ... الحروب فقط على أعداء الوطن والدين ... لكن ما قام وزير العدل به كان ملحمه بكل معنى الكلمه عندما ألجم من كان يظن أنه يستطيع الكذب والهروب من المشهد ... كذب الوفاق فضح وتأكيد الشيخ عيسى قاسم للمحاصصه وضع الوفاق في حرج أكبر حيث أثبت احقيتهم بال666 كف سياسي.

    • زائر 57 زائر 10 | 5:45 ص

      يبدو بأن المعلق أعلاه يعشق طق الناس

      زائر 24-25-26-30-31 شخص واحد ما عنده إلا 666 كف ...

    • زائر 78 زائر 10 | 10:26 ص

      الشكر لجريده الوسط الوطنيه

      التي جمعت الموالين والمعارضين بين صفحاتها وباتت محط انظار الجميع من بين الصحف الاخرى

    • زائر 9 | 11:55 م

      ؟؟؟؟؟؟؟؟

      أكاد اجزم يامعالي الوزير بأنك حفّاظ للنصوص وثرثاراً في الكلام ...

    • زائر 5 | 11:15 م

      ياجماعه مافيه احسن من الهداوة

      ياوزير العدل خل لتويتر عنك واعقد كؤتمر صحفي كل اسبوع او اسبوعين واعلن فيه مستجدات الساحة وبحقائق موضوعيه بعيد عن المهاترات السياسيه وياجمعية الوفاق انتي بعد نفس الشيء لاتخلون الجمهور في حالت ارباك (ضايع في الطوشة) ترى ياجماعه مافيه احسن من الهداوة لان مافيه احد الاوفية عزة بالاثم حذا ر حذار من خطوات الشيطان والله يحفظ الجميع

    • زائر 3 | 10:41 م

      عجبي

      حينما نقرأ تصريحات المعارضة تجدنها متزنة و فيها الكثير من الموضوعية، اما الطرف الاخر فخلاف ذلك.

    • زائر 81 زائر 3 | 11:51 ص

      عجب !!!

      ما يمدح السوق الا من ربح فيه !!!

    • زائر 2 | 9:42 م

      6

      جننتوون الرجال

    • زائر 1 | 9:38 م

      اهم متطلب في اي وزير جديد او من يرأسه

      اهم متطلب في اي وزير جديد او من يرأسه....ان يكون حافظا لكتاب الله عاملا به مأتمرا بأمره و منتهيا بنهيه,,, و هكذا نعيش في سلم و سلام في بلد السلام....
      و ما ذلك على الله بعزيز

اقرأ ايضاً