العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

«أريد» القطرية تطلق خدمة اتصالات في ميانمار

أطلقت شركة الاتصالات القطرية (أريد) امس السبت خدماتها في ميانمار حيث تقل نسبة انتشار الهاتف المحمول عن عشرة في المئة.

وتدخل اريد في منافسة مع شركتين اخريين تعملان في ميانمار. وكانت مجموعة تلينور النرويجية الفائزة بترخيص ثان منح لشركة اجنبية.

وابدى أكثر من 90 كونسورتيوم وشركة اهتماما بالمزاد الذي اطلقته الحكومة لرخصتين لاقامة شبكتي اتصالات في العام الماضي.

وفي الشهر الماضي اعلنت شركة الاتصالات الوحيدة في البلاد إلى الآن وهي مؤسسة بريد واتصالات ميانمار الحكومية شراكة مع كيه.دي.دي.اي كورب وسوميتومو من اليابان.

وقالت الشركتان اليابانيتان انهما ستستثمران نحو ملياري دولار في الشبكة القائمة. وصرح الرئيس التنفيذي لاريد ميانمار، روس كورماك، للصحافيين في يانجون العاصمة التجارية لميانمار «قدموا تحديا حقيقيا للقطاع على مستوى العالم في المزايدة العالمية وجرت منافسة لم يشهد لها قطاع الاتصالات مثيلا من قبل».

وأضاف أن «اريد» ستقدم خدمات الاتصالات الصوتية والجيل الثالث من خدمات الانترنت في أكبر ثلاث مدن في البلاد وهي يانجون وماندلاي والعاصمة نايبيداو في البداية.

وتابع أن الشبكة ستغطي 25 مليونا من عدد سكان ميانمار البالغ نحو 60 مليون نسمة بنهاية العام الحالي وستغطي 97 في المئة من السكان في غضون خمسة اعوام.

وقالت المتحدثه باسم تلينور، هانا كنودسن، لرويترز، ان تلينور ستطلق خدمات الاتصالات الصوتية والانترنت في سبتمبر/ ايلول في المدن الثلاث الكبرى وتغطي 90 في المئة من السكان في غضون خمسة اعوام.

العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً