العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

البحرين تتسلم دعوة للمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015

قام السفير الاماراتي لدى البحرين محمد السويدي بتسليم وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا دعوة موجهة من وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي للمشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015 والذي سيقام في أبوظبي في شهر يناير/ كانون الثاني العام المقبل (2015).

جاء ذلك خلال استقبال الوزير ميرزا بمكتبه سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير الإماراتي مشيداً بما يربط البحرين والامارات من علاقات يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات، وبالأخص مجالات الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وأشاد الوزير بما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين من تطور متسارع في تلك المجالات وبما يعزز جسور التواصل والتعاون بينهم.

وينظم الاسبوع شركة (مصدر) للطاقة في الامارات، وتشتمل الفعاليات افتتاح قمة طاقة المستقبل، وقمة المياه، وحفل توزيع جائزة زايد طيب الله ثراه لطاقة المستقبل، كما سيعقد على هامش الفعاليات اجتماعات متعددة في مجالات الطاقة المتجددة أهمها اجتماع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا).

وفي هذا الصدد، رحب وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء بهذه الدعوة، مؤكداً مشاركة مملكة البحرين في فعاليات اسبوع أبوظبي للاستدامة، كما افاد بيان صادر امس السبت (2 اغسطس/ اب 2014)، «لما لهذا الحدث من أهمية كبرى على المستوى المحلي والاقليمي والدولي».

ويشارك في هذا الحدث السنوي اكثر من 80 دولة من مختلف انحاء العالم، ويتيح الفرصة للاطلاع على الخبرات والتجارب في مجالات الكهرباء والماء والطاقات المتجددة.

العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً