العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

وزيرة التنمية تحلُّ جمعية المصريين بالبحرين بعد رصد مخالفات

أصدرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، قرار رقم (39) لسنة 2014 بشأن حل جمعية المصريين بالبحرين، وبررت الوزيرة قرارها ذلك إلى “ارتكاب الجمعية مخالفة جسيمة للقانون والنظام العام وفقاً للبند (4) من المادة (50) من المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة.

وبموجب القرار عينت الوزيرة “Deloittr & Touche - Middle East” مصفياً للجمعية؛ ليقوم بتصفية الجمعية وتوزيع ناتج التصفية وفقاً لأحكام القانون والنظام الأساسي للجمعية، وذلك خلال أربعة أشهرٍ من تاريخ نشر هذا القرار.

وحظرت الوزيرة على أعضاء الجمعية والقائمين على إدارتها وموظفيها مواصلة نشاطها، أو التصرف في أموالها بعد صدور هذا القرار، كما أوجبت على القائمين على إدارة الجمعية المبادرة بتسليم المُصَفِّي جميع المستندات والسجلات الخاصة بالجمعية، ويمتنع عليهم وعلى موظفيها وعلى المصرف المودع لديه أموال الجمعية والمدينين لها التصرف في أيِّ شأنٍ من شئون الجمعية أو حقوقها إلا بأمرٍ كتابيٍ من المُصَفِّي.

وشددت الوزيرة على المُصَفِّي، بأن يقوم بجميع ما يلزم للمحافظة على أموال الجمعية وحقوقها وأن يستوفي مالها من حقوق قبل المساهمين أو الغير، وأن يقوم بالوفاء بما عليها من ديونٍ مع مراعاة الأحكام المقررة في نظام الجمعية.

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:26 ص

      عايزيين نعرف

      عملوا ايه ؟

    • زائر 3 | 12:42 ص

      بو علي

      ازي كده هم عملو ايه

    • زائر 2 | 11:57 م

      الجمعية اخوانية الطابع و ربما حلت لهذا الغرض

      الجمعية ملتقى للاخوة المصريين كنا نتمنى ان تكون غير مؤدلجة و ليت يسمح للاخوة المصريين تكوين نادى لهم على غرار اندية الجاليات

اقرأ ايضاً