العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ

انطلاق "سيرك الأحلام" اليوم الخميس ضمن مهرجان صيف البحرين

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم الخميس (31 يوليو / تموز 2014) فعاليات سيرك الأحلام في فانتازيا الأدغال، والتي تقام ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان صيف البحرين "صيفنا ألوان". وتستمر فعاليات السيرك على مدى يوميّن إضافيين حتى السبت 2 أغسطس، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث يقام عرض يوم غد الجمعة في تمام السابعة مساءً، فيما يقدم عرضان يوم السبت في تمام 11 صباحاً و7 مساءً.

 سيرك الأحلام قدّم عرضاً شيقاً للأطفال والعائلات، إذ يسمح بدخول الأطفال من عمر ثلاث سنوات فما فوق لفعاليات السيرك القادم من الولايات المتحدة الأمريكية نحو الشرق الأوسط ومملكة البحرين. وتفاعل الأطفال مع عروض السيرك الذي جاب حول العالم  وأكثر من 170 مدينة في أمريكا الشمالية، وشاهده أكثر من ثلاث ملايين ونصف شخص.

 اشتملت عروض السيرك على مغامرات بهلوانية وعروض موسيقية تشبه موسيقى برودواي، وقد نال السيرك في 2011 جائزة النحاس الدائري للتميز الترفيهي. كما تضمن عرض السيرك في البحرين على تصاميم مبتكرة للأطفال حرصت على تقديم تجربة تتقاطع فيها اهتمامات الأطفال في مختلف أنحاء العالم، خصوصاً إن الفرقة قد جابت العالم من خلال "كروز" رحلة بحرية عالمية تجول الدول وتقدم عروضها للأطفال والعائلات من مختلف الجنسيات.

وشارك في أنشطة السيرك مجموعة من البهلوانيين والسحرة والموسيقيين، قدّموا العديد من الفعاليات مميزة المستوحاة من إبداعات الطبيعة والأدغال، وارتدى العارضون أزياء مميزة ومدهشة تم تصميمها خصيصاً للعرض المستوحى من بيئة الغابة مع تداخل العديد من التأثيرات البصريّة. ومن بين ما تم تقديمه من لوحات مميزة كان الفراشات المتطايرة في الجو واستعراض الزهور العملاقة والأشجار وملوك الغابة والمزيج بين الألعاب الرياضية والمسرح والخيال ومحاولة إشعال تفكير الأطفال وتنبيههم إلى حياة الطبيعة والجمال.

يذكر إن سيرك الأحلام قد نال شهرة واسعة منذ انطلاقته في العام 2008، مستلهماً عمله من مخلوقات عالم الطبيعة المتنوعة، والتي تتقمصها مجموعة من المحترفين حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً