تعليقاً على ما نشر بصحيفتكم الموقرة في عددها رقم 4340 والصادر بتاريخ 26/7/2104 تحت عنوان «ليس لدينا ملل ونحل»، صرّح نايف يوسف المحامي العام بالنيابة الكلية بأن النيابة العامة ليست معنية بالتشريع وسن القوانين ولا حتى اختيار مفردات نصوصها، وأن دور النيابة العامة هو تطبيق القانون لا غير.
وأضاف نايف يوسف أن النيابة العامة في تصريحاتها لا تستند إلى كتب أو نحوه، بل للقوانين المعمول بها في مملكة البحرين.
فهذه المفردة (ملة) هي ما نصّ عليه صراحةً في قانون العقوبات لسنة 1976 بالباب السابع في فصله الأول تحت عنوان المساس بالدين حيث نصت مواده:
(309) يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة او بالغرامة التي لا تجاوز مئة دينار من تعدى بإحدى طرق العلانية على إحدى الملل المعترف بها او حقر من شعائرها.
(310) يعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة السابقة:
1- من طبع او نشر كتاباً مقدساً عند اهل ملة معترف بها.
2– من اهان علناً رمزاً او شخصاً يكون موضع تمجيد او تقديس لدى اهل ملة.
(311) يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة التي لا تجاوز مائتي دينار:
1 - من تعمد التشويش على اقامة شعائر ملة معترف بها.
2 - من اتلف او شوه او دنس بناء معداً لإقامة شعائر ملة معترف بها.
العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ
اين عقولكم
من اختلف نهجة وهدية عن كتاب اللة وسنة نبية (ص) فهو ملة او فرقة , اقراوا كتاب الملل والمحل لكي تعرفوا ..........
هل هذا ما طبّق على نبيل رجب؟
(309) يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة او بالغرامة التي لا تجاوز مئة دينار من تعدى بإحدى طرق العلانية على إحدى الملل المعترف بها او حقر من شعائرها.
لا اعرف اين المشكلة
رد النيابة العامة يعزز فكرة ان الشيعة و السنة مسلمين و ليس العكس. و لا اعرف لماذا كل هذا الهجوم في حين ان رد النيابة العامة يبين ان الدستور ينص على ان دين الدولة هو الاسلام. هذا من جانب و من جانب اخر ليس هناك اي إشكالية مع مفردة ملة فالملة تعني الطريقة و الأسلوب و المنهج و الفلسفة و ليس فيها ما يفيد بالتهميش و التفرقة و التسقيط. و اعتقد ان تعليق الزائر ظ،ظ§ و المتمردة نعم صحيح فليس هناك ما يستدعي كل هذا التوتر و الهجوم و الحساسية من اي جهة لا تتوافق مع الرأي . اصلح الله حال اهل البحرين
زائر 20 | هل تظن بأننا سوف ننسى ماذا فعلتم من هدم للمساجد يا مجرمين
هذا العار الي اسالفك فعلته لم ينساه شعب البحرين وقد سجل في تاريخم يا من تدعون الاسلام والاسلام بري منكم ومن افعالكم
المتمردة نعم
انا أظن ان كلمة ملة لا يوجد بها عيب شرعي ولكن إحنا صرنا نتحسس من اي شي او لان افلسنا ماعاد في مواضيع نكتب فيها تقبلوا تحياتي
بلغ التحقير بنا مبلغه= تنالون منا واذا واجهكم احد بسوء افعالكم تنصلتم منها
لم تتركوا نوع من انواع التحقير والتمييز الا واستخدموه واذا واجهكم احد ببشاعة وفظاعة افعالكم تبرأتم منها
مختصر
انا من اتباع دين محمد وال محمد والاسلام واحد بلا ملل .
يبغون يكحلونها عموها
يا نيابة ..لو ساكتة أفضل جتك نائبة من هذا الرد الهزيل
عندكم و نص
عندكم طائفية و ملل و أكثر و إذا تبغون دليل راجعوا أنفسكم بينكم و بين ربكم حكمتوا بالعدل لو تجنيتوا على الناس و كفى
زبدة الحجي
بتعاقبونهم ولا لا اهني مربط الفرس ؟؟؟ بتعاقبو جلابكم الي سبونا و خربو مواتمنا و مساجدنا و تهجمو على مواكب العزاء ؟؟ بتحاسبون من اعتدى على رموزنا و شتم و هدد بالقتل ؟؟؟
فيكم خير جاوبوا هالاسئله
نعم
اللذي اعتدى بالقول والتهديد على ملة وشريحة كبيرة بالبلد هل عوقب ؟ ام
مازال يحرض ؟ ام ماذا
عماد جعفر العلوي
نقلا عن القاموس (( وفي الحديث: لا يَتوارثُ أَهلُ مِلَّتين؛ المِلَّة: الدين كملَّةِ الإِسلام والنَّصرانية واليهودية، وقيل: هي مُعْظم الدين، وجملة ما يجيء به الرسل.
وتملَّل وامتلَّ: دخل في المِلَّة.
وفي التنزيل العزيز: حتى تَتَّبِع مِلَّتهم؛ قال أَبو إِسحق: المِلة في اللغة سُنَّتُهم وطريقهم )) .
اعتقد ان كلمة مله ما فيها شي والدليل
استخدام سيدتنا العقيله زينب في محضر يزيد عندما اردا الشامي اخذ فاطمة بنت الامام الحسين كجاريه وانتفضت السيد زينب وقال لبزيد ليس لك هذا
""قالتْ : كلاٌ واللهِّ ما جعلَ اللّهُ لكَ ذلكَ إلاّ أن تَخرجَ من ملّتنا وتدينَ بغيرها
"
2 - من اتلف او شوه او دنس بناء معداً لإقامة شعائر ملة معترف بها.
2 - من اتلف او شوه او دنس بناء معداً لإقامة شعائر ملة معترف بها.
ومن هدم المساحد
ومادا عن من هدم للمساجد وينكم وقانونكم عنه يانيابة او
هدا لم تسمعوا به ولم تروه
ابراهيم الدوسري
الي زائر 15 ما عندكم الا هدم المساجد صح النوم افلوسكم يقتل بها السنة في سوريا
صح النوم
انت للحين عايش الاوهام بان بشار وجيشه شيعي .بشار سني وجيشه سني والحرب في سةريا بين سنة وسنة الا ان الشيعة كانو الضحية ووجود حزب الله فقط للدفاااااااااع عن المناطق الشيعية ولا تعنينا اموركم تقاتلتم ام تصالحتم في جهنم .
اقرا
قوله تعالى : ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ذكر الله - جل وعلا - في هذه الآية الكريمة : أنه أوحى إلى نبينا - صلى الله عليه وسلم - الأمر باتباع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين . المله هي الجماعة ومذكورة بالقران ام ان لا تعترفون بالقران
جاوب يا قارىء ...
هل مذهب اهل السنة من "الملل" ؟؟
هل تقبلون ان نقول عليكم من مله الاسلام السني ؟؟
جميل
اذا لماذا في محرم تحقرون شعائرنا و لماذا لا يحاكم من يشتم أهل البيت وشيعتهم و ماذا فعلتم مع المهووس الموتور منرفزهم بعد شتمه للحسين بن علي سبط الرسول الأعظم و ماذا فعلتم مع من هدم المضائف و وهاجم المآتم وأخيرا هل تم محاكمة أحد ممن هدم المساجد و أحرق القرآن و هل تم جرجرة المدعو عبد اللطيف المقرود بعد تحقيره للقرآن و و قوله بأن قرآن الشيعة مزور
هههههه
عجيبة كلمة المقرود
هذا بكحلها وعماها
ملة في اللغه يعني من غير الدين الاسلامي الدين الاسلامي لا يسمى مله بس مثل ماقالوا الاخوان شافوها مكتوبه وتلقفوها يحسبون راح تمر على البحارنه هل تقبلون ان نقول عليكم من مله الاسلام السني
كلمة
المادة 311 فقره 2
لماذا لا يعاقب من هدم مساجد الشيعه ودنسها وهاجم المآتم واحرقها ونجس القرآن .
أليس القانون يجرم التهجم على مله معترف بها
1976
مادام القانون مكتوب في سنة 1976 أي بعد حل البرلمان إذا فهو من القوانين المتخلفة وعليه يجب تغييره لأنه يحمل مصطلحات لغوية مقززة توحي للمتلقي بان الشيعة من عبدة الأبقاء أو الأصنام!
والسؤال هل مذهب اهل السنة من "الملل"؟؟
المتمردة نعم
شمعنى دي اللي رديتوا عليها يعني
مقالات الدنيا والدين ومقال الاستاذ الفردان بخصوص من كفر شخص او طائفة اين ردودكم؟؟يعني لازم شخص بمقام وتأثير الاستاذ الجمري يكتب عشان حضرة النيابة ترد
ومن هدم مساجد ملة
ماذا عمن هدم 38 مسجداً لملة؟! ما مصيره في تشريعاتكم؟ !
ما فهمنا
يعني ممنوع طبع القران الكريم
ابو سيد رضا
اللي فهمته من المواد وكلمة مله يعني ديانه وليست طائفه الا اذا يعتبرون المذهب الجعفري ديانه فهاذي مشكله
اول مرة اعرف ان المذاهب الأربعة
تسمى ملة يعني هل في قانون يسمي المسلمين مسلمين فناتك البحرينيين
فشله
كاتب العمود ، إعمل نفسك ميت ، إعمل نفسك ميت
مواطن
لماذا تقولون الطائفة السنية المسلمة لكن عندما تصل الى الشيعة تقولون ملة! يعني تعتبرونا غير مسلمين و نحن ننطق الشهادتين