العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

محافظ الجنوبية الانتخابات المقبلة مرحلة «وفاء للوطن»

محافظ الجنوبية: نحن في أمسّ الحاجة إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل بناء الوطن والمحافظة على منجزاته
محافظ الجنوبية: نحن في أمسّ الحاجة إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل بناء الوطن والمحافظة على منجزاته

وصف محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة مرحلة «وفاء للوطن والإخلاص له»؛ وقال: «إننا في أمسّ الحاجة إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل بناء الوطن والمحافظة على منجزاته، وأن يكون المواطن مؤثراً في مصلحة أمته ووطنه، ومواصله مسيرة الخير والعطاء الذي أرسى دعائهما المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وذكر محافظ الجنوبية أن شهر رمضان الكريم يتميز بطابع مغاير عن باقي أشهر العام لما له من خصوصية وأجواء إيمانية وروحانية، حيث يتم فيه اغتنام الأجر العظيم من خلال زيادة ممارسة الشعائر الدينية والتقرب إلى الله عز وجل عبر قراءة القرآن الكريم والقيام بالطاعات.

ولفت محافظ الجنوبية إلى أن أهل البحرين عُرفوا منذ قديم الزمان بالتواصل والاتصال المستمر فيما بينهم والمجالس التي كانت بمثابة الديوان والملتقى الفكري والأدبي الجامع لمختلف أطياف المجتمع طوال أيام العام، ولم تكن مختصة فقط في أيام شهر رمضان المبارك وهذا الأمر يجب أن نوضحه ونبيّنه وننقله للأجيال القادمة حفاظاً على العادات والموروثات الأصلية التي ورثناها من الآباء والأجداد، وخاصة أن للمجالس دوراً حيوياً في لمّ الشمل ومناقشة شتى الأمور والقضايا بمختلف الدرجات والمستويات الفكرية وتعدد الاتجاهات لما له من شأن في الإثراء الفكري لدى الأفراد.

وأضاف أننا اليوم في المحافظة الجنوبية وبالتعاون مع أصحاب المجالس ننقل ما كانت عليه مجالس الماضي؛ فهي كالمدارس حيث تعلم فيها الشباب أمور الدين والدنيا وكذلك الشجاعة والحكمة والمعرفة، بالإضافة إلى أمور الحياة الاجتماعية والثقافية والعملية. وبالتالي تربى الشباب في المجالس على الفضيلة والاحترام وعلوم الرجال والتفقه بالدين ومناقشة الأمور الاجتماعية واكتساب الشباب خبرة الحياة التي يفتقرون إليها في وقتنا الحالي.

العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً