العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

«بلدية العاصمة»: شركة مختصة لمعالجة طفح المجاري بـ «المنامة المركزي»

الدلال: غسل دوري لموقع المزايدة (الحراج) بسوق المنامة المركزي
الدلال: غسل دوري لموقع المزايدة (الحراج) بسوق المنامة المركزي

قال مدير إدارة الأملاك والمنتزهات ببلدية العاصمة، زهير الدلال: إن «البلدية اتفقت مع شركة نظافة مختصة تُعنى فقط بتنظيف شبكة المجاري والصرف الصحي بسوق المنامة المركزي، وذلك لمعالجة الطفح المتكرر الذي يحصل في مناطق مختلفة من السوق».

وأضاف الدلال أن «البنية التحتية للسوق مترهلة أساساً وقديمة، وتشمل شبكة المجاري والأرصفة وغيرها، وتظهر بين فترة وأخرى مشكلة الطفح، أو انبعاث الروائح التي طالما شكا منها التجار والباعة هناك. ولذلك اتفقنا نحن قبل فترة مع شركة تقوم بصورة دوري بضخ مياه ذات ضغط عالٍ في شبكة المجاري لتحريك الأوساخ وتجديد المياه فيها».

وأوضح مدير إدارة الأملاك والمنتزهات أن «الشركة تقوم بأعمالها 4 مرات سنويّاً، كما تتواجد بصورة مستمرة في السوق لمتابعة أي انسداد في شبكات المجاري وتنظيف الفوهات دوريّاً»، مردفاً أن «شركة النظافة تقوم بعملية غسل دوري للمرافق المهمة في السوق بصورة شبه يومية، مثل غسل موقع المزايدة (الحراج)، وكذلك الأرصفة، وبعض مواقف الشاحنات والسيارات».

وبين الدلال أن «طفح المجاري الحاصل في السوق مؤخراً يعود إلى عدة أسباب، أهمها حجم الإنزال الضخم على صعيد السلع في السوق بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، والذي عجزت خلاله شركة النظافة عن توفير مستوى عالٍ من الخدمة»، مستدركاً أن «الكثير من الخضراوات والفواكه وبقايا السلع تدخل في شبكة المجاري، وتسبب انسداداً في المجرى، وتكدسها تنتج عنه رائحة نتنة ولاسيما أن أغلبية المواد التي تدخل في الشبكة هي مواد عضوية».

ودعا مدير إدارة الأملاك والمنتزهات «الباعة والتجار إلى حث العمالة على عدم التخلص من الأوساخ وبقايا السلع في شبكة مياه الأمطار والصرف الصحي، وإبداء التعاون وتحمل المسئولية الذاتية لتفادي تضرر الجميع، علماً بأن البلدية تجري صيانة دورية لكل الخدمات والبنية التحتية في السوق بناءً على توجيهات مدير عام بلدية العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة».

وذكر الدلال أن «مكاتب الإدارة والمسئولين عن سوق المنامة المركزي مفتوحة للجميع لتقديم أية ملاحظات وشكاوى ومقترحات، والجميع مستعد للتعاون، وهذا بموجب توجيهات من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وكذلك مدير عام البلدية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، فالسوق المركزي تعتبر إحدى قواعد الاقتصاد البحريني، ويجب أن تلقى الاهتمام والرعاية الدورية اللازمة».

وفي المقابل، شكا تجار وباعة بسوق المنامة المركزي، وكذلك مستهلكون، من طفح مياه المجاري في مناطق متفرقة في السوق المركزي بالمنامة، والتي تفاقمت بصورة كبيرة خلف سوق اللحوم والأسماك خلال الأيام الماضية، مخلفة روائح نتنة ولاسيما مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو وارتفاع درجة الحرارة.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 ص

      تنظيف شبكة المجاري؟

      ومتى راح تنظف الوزارة من الفساد والطائفية ؟

اقرأ ايضاً