العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

طالبان في جامعة البحرين يصممان مجمع مطاعم إلكترونياً

الطالبان أثناء عرض المشروع
الطالبان أثناء عرض المشروع

صمم طالبان في جامعة البحرين مشروع مجمع مطاعم إلكتروني، وهو عبارة عن منظومة إلكترونية تجمع قاعدة بيانات حيوية متعلقة بالمطاعم وزبائن المطاعم ومشرف المنظومة. ويهدف المشروع إلى تسهيل مهمة طلب شراء وجبات الطعام من المطاعم في مختلف مناطق مملكة البحرين.

وقال الطالب عيسى جلال الفن، الذي أنجز المشروع مع زميله حسين عبدالله الفرج: «إن الزبون يتصفح مجمع مطاعم إلكتروني افتراضي، على جهاز الحاسوب والهاتف الذكي المتصل بالإنترنت، إذ يختار الوجبات التي يرغب في شرائها من مطاعم عدة، حيث يملأ الزبون المعلومات المطلوبة مثل: العنوان ورقم الهاتف. ويتسلم الزبون رسالة تحوي شفرة رقم الهاتف الذي قام بإدخاله».

وفي الجانب الآخر من العملية، يقوم صاحب المطعم بالتحكم بجميع الطلبات ويقوم بعملية الرفض والقبول لتلك الطلبات. وأوضح أن المشروع تمت تجربته من مختصين، وتمنوا أن يتم تطبيقه على أرض الواقع لخدماته وبساطته.

ويوفر مجمع المطاعم الإلكتروني خدمة الإرشاد الذكي، حيث يقوم النظام بإرشاد الزبون إلى أفضل وأقرب المطاعم والوجبات بدراسة الإحصاءات المتجددة المسجلة في النظام، وغيرها من الخدمات المختصة بالزبائن، وذلك عبر لوحة تتيح إمكانية التحكم بقائمة الوجبات في المطعم الافتراضي، ويحتوي النظام على صفحة إلكترونية خاصة بمشرف النظام للتحكم في معلومات الزبائن وأصحاب المطاعم.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:51 ص

      شسالفة جامعة البحرين

      شنو سالفة جامعة البحربن. كل يوم بدون استثناء طالعين لنا بخبر في الجريدة. طالب صمم و طالب اخترع و طالب ما ادري شنو سوى. اللي ما يعرف مستوى طلبة جامعة البحرين يقول نوابغ. ترى هاي كلها بحوث طلبة مصيرها.....

    • زائر 1 | 3:36 ص

      يعطيكم العافية

      يعطيكم العافية شباب .. بس هذا مو نفس موقع طلبات؟

اقرأ ايضاً