العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ

«الأعلى للبيئة»: محطة المحرق ستخفف الضغط على «محطة توبلي» بشكل ملحوظ

أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة أن محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي ستساهم في تخفيف الضغط على محطة توبلي بنسبة ملحوظة، مشيراً إلى أنها أحد أهم مشاريع البنية التحتية الإستراتيجية الرائدة والتي قامت بها وزارة الأشغال.

وأشار في تصريحه امس الاحد (20 يوليو/ تموز 2014) إلى أن هذه المحطة تعتبر نقلة نوعية في نظام الصرف الصحي والبنيوي فإلى جانب قلة الانبعاثات الصادرة منها، وعدم تصريفها لأية رواسب لزجة أو سائلة إلى مياه البحر فإنها مزودة بشبكة حديثة ومتطورة لنقل مياه الصرف.

وعن التصريف المؤقت للمياه المعالجة والصالحة للريّ في البحر، أكّد بن دينة أن «الجميع بانتظار استكمال شبكة الريّ ليستفيد القطاع الزراعي من المياه المعالجة وفق أعلى المواصفات، بعد أن منحت المحطة القطاعين السكني والتجاري بمحافظة المحرق استقلالية كاملة لمعالجة مياه الصرف».

وفيما يتعلق بوحدة معالجة غاز كبريتيد الهيدروجين الملحقة بالمحطة، أشار الى أن «دراسة الأثر البيئي التي أجريت على المشروع بيّنت أن التهوية كافية، وخاصة مع قيام وحدة معالجة الغازات المسببة للروائح باتباع طريقة الغسيل الكيميائي لتنقية عملية معالجة مياه الصرف بأكملها من الروائح النفاذة».

العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً